محمود زريقات: 150 أردني يأخذون لقاح كورونا

محمود زريقات: 150 أردني يأخذون لقاح كورونا
0

أشار الدكتور محمود زريقات مدير مستشفيات البشير في الأردن أنه جرى التعميم بتوفر لقاح كورونا وسيجري إعطاءه ابتداء من غد الأربعاء لـ 150 شخص.

وفي الخبر الذي نشرته قناة رؤيا الأردنية مساء اليوم الثلاثاء، أنه وردها وثيقة يظهر فيها طلب الدكتور محمود زريقات بالتعميم على جميع الكوادر والعاملين بأنه يتوفر مطعوم كوفيد-19 وبحاجة لمتطوعين عدد 150 لأخذ الطعوم.

وتضمنت الوثيقة أن يجري تزويد الأسماء المتطوعين وأرقامهم الوطنية بالسرعة الممكنة يوم 26 آب الحالي أي غداً الأربعاء.

وفي تصريح للدكتور محمود زريقات أكّد بتقديم طلب لمديرية الأمراض السارية بوزارة الصحة الأردنية، للتزويد بأسماء الراغبين بالمشاركة بأخذ اللقاح الإماراتي الأردني ضد فيروس كورونا.

وقد أكّد وزير الصحة الأردني سعد جابر في مؤتمر له يوم أمس الإثنين، أن اللقاح هو نشاط علمي مشترك بين الإمارات والأردن. وأعلنت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل سبع وسبعون إصابة جديدة بالفيروس المستجد، كان منها 14 حالة إصابة لوافدين من خارج البلاد، (خمسة من أمريكا و أربعة من السعودية واثنان من البحرين واثنان من الإمارات وعراقي).

يذكر أن وزارة الصحة الأردنية في وسط التزايد الملحوظ في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق مختلفة من أراضي المملكة مؤخراً، أعلنت يوم السبت الماضي عن توجه الحكومة، إلى فرض الحظر التجوال الكامل على المناطق التي ترتفع أعداد الإصابات المسجلة والمخالطين فيها، ومدى الالتزام بإجراءات السلامة العامة، وتطبيق أمر الدفاع رقم (11) لسكان المنطقة.
ونوهت وزارة الصحة كذلك، إلى أنه وفقاً للمعايير الجديدة فكل منطقة في الأردن ستحصل على نتيجة أكثر من 7 نقاط سيفرض الحظر الكامل عليها، مؤكدة أن فرق التقصي الوبائي ستتوسع في أخذ العينات.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تلقى أكثر من 15 ألف متطوع من 107 جنسيات، للقاح فيروس كورونا ضمن خطة الوزارة في المرحلة الثالثة للتجارب السريرية، للقاح كورونا،حيث انطلقت التجارب السريرية في 16 يوليو الماضي في أبوظبي.

يذكر أن تجارب اللقاح، تتم تحت إدارة شركة “جي 42 للرعاية الصحية” بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة في أبوظبي، وكذلك بالتعاون مع شركة “سينوفارم سي إن بي جي” إحدى أبرز الشركات الرائدة في تصنيع اللقاحات التي قامت بتطوير اللقاح غير النشط.

ويساهم أكثر من 140 طبيبا من مختلف الجنسيات و300 ممرض وعدد غير قليل من أفراد الدعم الإداري والفني في تجربة لقاح فيروس كورونا،ويذكر بأن المتطوعين تلقوا حاليا الجرعة الثانية من اللقاح في ظل مراقبة ورصد متواصلين لحالاتهم الصحية من قبل افضل وابرز الكوادر الطبيه في البلاد، حيث يتلقون جميع الخدمات الصحية اللازمة للمحافظة على صحتهم وسلامتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.