مخاوف من عودة الإغلاق فى لبنان بسبب كورونا

لبنان
0

حذرت لبنان اليوم فى بيان شديد اللهجة اليوم الأحد، صدر من غرفة إدارة الكوارث والأزمات في بلدية صيدا يوجه بضرورة اتباع اجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد ومنع التجمعات فى الأماكن العامة مع ضرورة اتباع قواعد التباعد الاجتماعي و وضع الكمامة وتعقيم اليدين والأسطح.

وأكد البيان بأن هذه الخطوات تاتي فى إطار المحافظة على سلامة المواطنين بعد ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد وعدم اتباع المواطنين لتوجيهات وزراة الصحة فى لبنان وسط مخاوف من انفجار الأوضاع الصحية فى البلاد.

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى لبنان

وأعلنت وزارة الصحة العامة اليوم الأحد، عن تسجيل 168 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 3572 حالات خلال الساعات الـ24 الماضية بحسب لبنان 24.

العودة إلى إغلاق البلاد

وأكدت غرفة إدارة الكوارث والأزمات بأن الدولة ستتجه نحو الإغلاق الكامل من جديد فى حالة استمر معدل الإصابات فى الارتفاع في ظل الكلام عن فقدان وشيك للسيطرة على الوباء والقدرة الإستيعابية للمستشفيات.

ظروف معيشية صعبة

و قام سليم وردة الوزير اللبناني السابق باتهام الحكومة اللبنانية بالفشل في ملف ” كهرباء لبنان لمدة 20 عاما الأمر الذي كلف الدولة خسائر جسيمة وطالب بأن تبقى كهرباء زحلة على ما هي عليه، بخاصة وأنها متقدمة في المشاريع وآخرها تركيب العدادات الذكية والتي من خلالها يتمكن المشترك من تحديد استهلاكه من الكهرباء.

نصر الله يوجه رسالة إلى اللبنانيين

ووجه الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، رسالة إلى عموم اللبنانيين، أشار فيها على ضرورة التعاون و الانتصار في الحرب على فيروس كورونا في البلاد، مشيراً على قدرة “المواطنين على الانتصار في هذه الحرب، فقط من خلال الإلتزام بالإجراءات، مشيراً إلى أن هذا أمر سهل عليهم.وقال نصر الله في رسالته، أنه ” إذا التزمنا بتغيير بعض العادات وتشددنا في الإجراءات، قطعا سننتصر”، مشددا على “أنه إذا أهملنا فسيكون مجتمعنا أمام كارثة كبرى، على كل صعيد، لا سمح الله تعالى وإنه بالصبر والمقاومة والتحمل والثقة بالله والتوكل على الله والدعاء والتوسل والعمل والاجراءات واتباع العقل والعلم والضوابط، ننتصر في هذه المعركة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.