مخرجات لقاء الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بحاجة لأفعال

مخرجات لقاء الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بحاجة لأفعال
0

صرَّحت الفصائل الفلسطينية اليوم في بيانها بوجوب تمثيل مخرجات لقاء أمناء الفصائل بخطوات عملية يساهم فيها كل الفلسطينيين دون استبعاد أو تفرد.

حيث رأت الفصائل الفلسطينية في بيانها أن مخرجات اللقاء تعبر أولاً عن إعادة ترتيبي الداخل الفلسطيني وصياغة برنامج وطني موحد أساسه التخلي عن العمل باتفاقية أوسلو والتمسك بالمقاومة كخيار أوحد للقضية الفلسطينية.

كما طالب البيان بسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني من قبل المنظمة  وتوقف السلطة عن الأعمال التي تفعلها ضد غزة.، بحسب قناة العالم

وأكد البيان على ضرورة تحشيد الجهود الشعبية والعربية والإسلامية في وجه التطبيع الذي انتهك الأراضي الطاهرة والمحرمة.

وجاء في البيان استنكار الفصائل الفلسطينية للإعلان الذي أدلى به ترامب حول إنشاء سفارتي صربيا وكوسوفو في القدس المحتلة واعتبروه اعتداء على الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وانتهاك للحقوق الفلسطينية العادلة والمشروعة.

وتحدث البيان عن كورونا في فلسطين، وأثنى على جهود السلطات في محاولة التصدي للوباء في فلسطين ودعا الفلسطينيين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية كما دعا المنظمات الدولية إلى رفع الحصار الجائر الذي تفرضه إسرائيل على شعب غزة.

اجتمع أمناء الفصائل الفلسطينية في بيروت ورام الله في 3 من الشهر الحالي، وشارك في اللقاء الرئيس محمود عباس وذلك للحوار حول مستجدات القضية الفلسطينية.

وكان قد دعا اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسيي لحركة حماس خلال الاجتماع إلى ضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتخطيط برنامج سياسي ينهي العمل باتفاقية أوسلو.

كما أشار في حديثه إلى خطة الضم وما تمثله من مخاطر على الجغرافية والتاريخ للمنطقة حيث قال: “يتحرك تهديد ثلاثي يحاول ضرب التاريخ وتغيير الجغرافيا، وهي صفقة القرن وخطة الضم والتطبيع مع إسرائيل من قبل بعض الدول العربية”.

كما زار اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله وعرضا تطورات المنطقة على الصعيدين السياسي والعسكري.

جرى خلال اللقاء التأكيد على قوة محور المقاومة وثباته في وجه التهديدات والضغوط وأن هذا المحور يمثل أكل كبير للأمة العربية في وجه العدو الإسرائيلي وأتباعه، وعرضا سبل التعاون في هذا المجال.

كما التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال تواجده في لبنان مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، وأيضاً بحث أوضاع المخيمات الفلسطينية مع مدير الأمن اللبناني اللواء عباس ابراهيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.