مدارس الأونروا في سوريا تعرضت لدمار كبير

مدارس الأونروا
0

أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا إن مدارس الأونروا في سوريا تعرضت لدمار كبير وشامل حيث خرجت العديد من المدارس عن الخدمة ولم تعد صالحة للتعليم.

وأكدت المجموعة حسب ماجاء في موقع شام الإخبارية، إلى أن التقارير الميدانية تشير لخروج 62 مدرسة من أصل 118 مدرسة تابعة للأونروا من الخدمة خلال سنوات الحرب السورية، نتيجة تعرضها للعديد من الغارات الجوية والقصف المتواصل خاصة في منظقة مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق.

أطفال مخيم اليرموك يلتحقون في مدارس من خارج المخيم

التحق أطفال مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق في مدارس متواجدة في مساكن الزاهرة، بسبب دمار وخراب مدراس المخيم وعدم وجود كادر تعليمي.

وأشارت مجموعة العمل إلى مناشدات وجهتها العائلات المتواجدة في مخيم اليرموك لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين، بترميم بعض من مدارس المخيم المدمرة، وافتتاح صفوفها لمواصلة تعليم أبنائهم.

وتشير ” الأونروا ” إلى تدمير 32 منشأة من منشأتها في مخيم اليرموك من بينها 16 مدرسة، جراء الصراع الدائر في سوريا منذ العام 2011.

وكان مخيم اليرموك يضم قبل اندلاع الأحداث في سوريا 28 مدرسة للوكالة تعمل بنظام الفترتين من أصل 112 مدرسة للوكالة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا، إضافة الى 8 مدارس حكومية.

التربية السورية تعلن موعد بدء العام الدراسي

أعلنت وزارة التربية في سوريا أن موعد افتتاح جميع مدارس الجمهورية العربية السورية سيكون يوم الأحد المقبل الموافق لـ 13 سبتمر 2020 ،ونفت كل مايشاع حول تأجيل العام الدراسي .

وطالب العديد من الأهالي الوزارة بإعادة النظر بهذا القرار في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وتسجيل حالات متزايدة منه بشكل يومي، خاصة مع وجود أعداد كبيرة من الطلاب في الصف الواحد، والتي قد تصل إلى 60 طالبًا.

وكانت وزارة التربية أصدرت في الـ 20 من أغسطس الماضي البروتوكول الصحي للعودة إلى المدارس تمهيدا لبدء العام الدراسي الجديد وفق متطلبات الحفاظ على سوية التعليم في سورية مع ضمان صحة وسلامة التلاميذ والطلاب والعاملين في الحقل التربوي في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.