مدير ( MBC ) يحتفل ببيعة بن سلمان.. وجدل ما بين مؤيد ومعارض

ولي العهد المصدر صحيفة عكاظ
0

قام مدير عام مجموعة قنوات ( MBC ) في المملكة العربية السعودية الإعلامي محمد التونسي بالاحتفال بذكرى بيعة الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في المملكة .

ذكرى البيعة

ووجدت ذكرى البيعة صدى كبير في الشارع السعودي ما بين مؤيد ومعارض لا سيما وأن محمد بن سلمان كما له إيجابيات توجد له سلبيات كبيرة .

وقام مدير ( MBC ) بنشر مقطعاً مصوراً لولي العهد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) حيث تحدث فيه بن سلمان عن مكافحة الفساد في البلاد والقضاء على المفسدين في المملكة العربية السعودية .

وتحدث ولي العهد السعودي في المقطع الذي تم نشره من قبل التونسي حيث قال: أنا واحد من عشرين مليون نسمة، وأنا لا شيء بدونهم، أنا أقل مثال فيهم، فهم الذين يحفزونني ويدعمونني ويدفعونني للأمام، أنا أؤكد بأنه لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد في البلاد ” .

ويضيف: ” كان من كان لن ينجو سواء كان أميراً أو زيراً”، حيث أضاف التونسي عقب مقطع الفيديو عبارة: ” لو لم تقل سوى هذه العبارات لكفتنا” .

جدل كبير

وعقب التغريدة التي قام بنشرها التونسي مدير ( MBC ) على موقع التويتر دار جدل كبير في وسائل التواصل في البلاد، إذ رى بعض المنتقدين للرجل بأن محمد بن سلمان عمل على إتاحة العديد من الجوانب التي كانت غير موجودة في السابق في المملكة العربية السعودية .

واستشهد هؤلاء بالانفتاح الكبير الذي بات موجوداً في كل أجزاء المملكة العربية السعودية، حيث تم افتتاح العديد من البارات والأندية الليلية بجانب صالات السينما التي أصبح الرجال والنساء يتوافدون عليها بشكل متواصل .

وهذا الأمر يقودنا إلى أن السعودية دخلت مرحلة من التغيير في شكل التنظيم الاجتماعي وشكل الأسرة عموماً، وقد نرى أكثر من ذلك مستقبلاً .

وأؤلئك المؤيدون لقرارات بن سلمان يرون أن المملكة بذلك سوف تكون من مصاف الدول المتقدمة حضارياً وثقافياً، باعتبار  أن النهضة الثقافية التي حدثت فيه شبيعة بتلك التي حدثت في الول الكبرى حول العالم .

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر أمرا ملكياً في 21 يونيو 2017، وقضى بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه وليا للعهد، وتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع .

وتم اختيار 31 من أصل 34 عضواً في هيئة البيعة محمد بن سلمان وليا للعهد، بحسب قناة “العربية” السعودية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.