مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن بوابة مساعدات للسودان

مركز الملك سلمان للإغاثة
0

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الخميس، بوابة مساعدات إنسانية للسودان بعد السيول والفيضانات التي ضربت البلاد وفتح باب التبرعات أون لاين والتي جمعت فى يوم واحد أكثر من مليون ريال سعودي بحسب موقع بوابة الملك سلمان.

واجتاحت السيول و الفيضانات عدد من القرى بريف محلية الدندر وتسببت في انهيار العديد من المنازل التي غمرتها المياه بجانب تضرر عدد من القري والمدينة بالامطار الغزيرة التي شهدتها المحلية وعمل مركز الملك سلمان للإغاثة على تقديم المساعدات للسودان.

قال الأستاذ مزمل عبدالصادق المدير التنفيذي لمحلية الدندر رئيس غرفة طوارئ الخريف ان غرفة الطوارئ تتلقي البلاغات يوميا علي مدار الساعة.

وقال ان الغرفة تعمل علي رصد الاحصائيات للمتأثرين ورصد عدد المنازل التي تأثرت بالانهيار الكلي والجزئي. وأشار إلى انقطاع العديد من القري من حاضرة المحلية مما تسبب في عدم وصول البلاغات.

وأضاف في تصريحات لوكالة الانباء (سونا) ان الغرفة تعمل علي رصد الاحصائيات للمتأثرين ورصد عدد المنازل التي تأثرت بالانهيار الكلي و الجزئي.

وأشار الي انقطاع العديد من القري من حاضرة المحلية مما تسبب في عدم وصول البلاغات .

وناشد عدد من المتأثرين بالقري الجهات المسؤولة بضرورة تقديم الدعم اللازم إليهم وذلك للأضرار البالغة التي خلفتها السيول والامطار .

وبحسب سونا فأن مناسيب نهر الدندر سجل ارتفاعا صباح اليوم عند محطة قياس نهر الدندر التابعة لوزارة الري والموارد المائية ١٤/١٩ متر بزيادة ٩ سنتمترات عن منسوب الامس الذي سجل ١٤/١٠ متر.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في السودان

كشفت وزارة الداخلية السودانية، الأربعاء، أن حصيلة ضحايا الفيضانات في السودان ارتفعت إلى 103 قتلى و50 جريحا علاوة على انهيار أكثر من 27 ألف منزل بشكل كلي وأكثر من 42 ألف منزل بشكل جزئي.

وأشار بيان الداخلية السودانية إلى أن معظم الأضرار تركزت في ولايات القضارف والخرطوم وشمال كردفان ونهر النيل وجنوب كردفان والنيل الأبيض وشمال دارفور.

و أن مجلس الوزراء سيعقد جلسة، اليوم، برئاسة رئيس الحكومة عبد الله حمدوك، لمناقشة مشكلة الفيضانات بحسب سكاي نيوز عربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.