مسلسل الاختيار يعيد ذكرى حادثة (البرث) وتفاعل كبير في الشارع المصري

جانب من شهداء البرث المصدر اليوتيوب
0

لا زال مسلسل (الاختيار) المصري، والذي يعرض في شهر رمضان الجاري في العديد من القنوات المصرية يشكل الكثير من النجاحات على الصعيد الفني وعلى مستوى الشارع العام في مصر .

والمسلسل من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي، ومن إخراج بيتر ميمي، ويقوم المسلسل بتناول تضحيات وبطولات الجيش المصري منذ عقود مضت، كما يستعرض الجوانب المشرقة والمضيئة للجيش المصري .

ويستعرض المسلسل أيضاً العديد من المواقف التي لا تنسى في حق الجيش المصري ضد العدوان المختلف على المناطق والمدن المصرية المختلفة .

شهداء حادثة البرث

ومن المقرر أن يعيد مسلسل (الاختيار) ذكرى وفاة شهداء حادثة البرث الشهيرة في الشارع المصري اليوم الخميس، حيث استشهد المقاتل أحمد صابر محمد على المنسي، وهو قائد الكتيبة 103 صاعقة في تلك الحادثة .

وكان المنسي قد استشهد ومعه عدد من زملائه في الكتيبة في كمين ( مربع البرث)، وذلك بمدينة رفح المصرية في السابع من يوليو من العام 2017 .

ولم يبخل الجنود المصريين بدمائهم من أجل تراب الوطن، ضاربين بذلك مثالاً للوفاء والدفاع والزود عن البلاد .

ويعرف عن “المنسي” بأنه لم يكن فقط مقاتلا من طراز فريد، ولم يكن مجرد قائد كتيبة أو أحد أبطال الصاعقة المصرية، بل كان أيقونة في القوة والشجاعة والإنسانية .

ويشهد له العديد من الجنود الذين رافقوه أنه كان في قمة التواضع والخُلُق، لا يتحدث عن أي بطولات قام بها، ولا يشغله أي شيء سوى شيء واحد، وهو الوطن .

طلب صادم

وكان مخرج المسلسل (بيتر ميمي) قد وجه رسالة إلى أهالي شهداء حادثة البرث الشهيرة في جمهورية مصر صباح اليوم الخميس .

وقال ميمي في الرسالة: ” «رجاء اللى يعرف حد من أهالى شهداء حادث البرث يقنعه ميتفرجش على حلقة اليوم الخميس، الحلقة 28» .

وقال بيتر ميمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء أمس الأربعاء: «أنا بعتذر مبدأيا على صعوبة الحلقة، أنا حاولت قدر المستطاع أقلل بشاعة اللى حصل بس في نفس الوقت كان لازم الناس كلها تعرف إنهم أبطال ووقفوا ودافعوا عن الأرض والكمين وزمايلهم لآخر نفس» .

وأضاف ميمي قائلًا: «تحية لمنسي ورجالة منسي وأهلهم اللي استحملوا فراقهم أو إصابتهم» .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.