مصابو كورونا يصوتون في انتخابات البرلمان الكويتي

0

صوت عدد من الناخبين الكويتيين المصابين بفيروس كورونا في انتخابات البرلمان الكويتى، وسط إجراءات وقائية مشددة من قبل وزارة الصحة الكويتية.

وتمت عملية التصويت بتعاون مع وزارتا الداخلية والصحة بالكويت لتسهيل عملية التصويت في البرلمان الكويتي للمصابين بفيروس كورونا، وضمان سلامتهم وعدم نقلهم للعدوى اثناء عملية التصويت.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة عبد الله السند إنه:” تم تخصيص عدد من المدارس في جميع المحافظات لاستقبال الناخبين المصابين بفيروس كورونا ممن يطبق عليهم العزل الصحي، أما من يطبق عليهم الحجر المنزلي فيصوتون في اللجان التابعين لها”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، إنطلقت أمس السبت، في الكويت، انتخابات أعضاء مجلس الأمة (البرلمان) الجديد، و الذي تمتد فترته الدستورية إلي أربع سنوات، وسط تداعيات أزمتي جائحة فيروس كورونا وهبوط أسعار النفط.

حيث يتنافس أكثر من 300 مرشح بينهم 29 امرأة للفوز بمقاعد المجلس الخمسين، كما تجري الانتخابات في 590 لجنة موزعة على 102 مدرسة، بينما يبلغ عدد من يحق لهم الانتخاب 568 ألفا منهم 294 ألفا من الإناث و274 ألفا من الذكور.

من جانبها فرضت وزارة الصحة على المقترعين بسبب كورونا فايروس ارتداء الكمامات وقياس درجة الحرارة قبل دخول اللجان الانتخابية ومنع التجمعات داخل اللجان وخارجها وتحديد مسارات للدخول وأخرى للخروج والحفاظ علي التباعد البدني.

كما فرضت الحالة الاقتصادية علي الحكومة تعاونا وثيقاً مع مجلس الأمة،ومن المتوقع أن تشكل المعارضة جزءا أساسيا منه هذه المرة، بسبب الضعف المتوقع للمشاركة في الانتخابات بسبب جائحة كورونا.

الجدير بالذكر أن الحكومة الكويتية فشلت في إقناع البرلمان السابق بتمرير قانون يسمح لها باللجوء للأسواق العالمية من أجل اقتراض 20 مليار دينار على مدى 30 عاما، والذي كان من المفترض أن يخصص منها 12 مليار دينار لسد عجز الميزانية والباقي للمشروعات الرأسمالية في الكويت، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أعرب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن سعادته باتفاق “حل الخلاف بين الأشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي”، كما عبر عن شكره للرئيس الأمريكي دونالد ترامب “على جهود الداعمة”.

واشار أمير الكويت إلى أن” الاتفاق يعكس تطلع الأطراف المعنية إلى تحقيق المصالح العليا لشعوبها” وفقا لموقع روسيا اليوم.

بعد البيان الذي أصدرته دولة الكويت حول الأزمة الخليجية، وجهت دولة سلطنة عمان أول امس الجمعة رسالة رحبت بها بالبيان الصادر عن الكويت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.