تعيين مستشار جديد للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

King Abdullah II of Jordan at The Sovereign's Parade held at The Royal Military Academy Sandhurst Sandhurst, England - 11.08.06 Where: Sandhurst, United Kingdom When: 11 Aug 2006 Credit: Z.Tomaszewski / WENN
0

عيّن العاهل الأردني عبد الله الثاني ، الدكتور عاطف عودة الحجايا مستشارا له لشؤون العشائر برتبة وراتب وزير، خلفا للمستشار المستقيل سعد هايل السرور.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بيان التعيين، الذي ذكر فيه: “صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين الدكتور عاطف عودة الحجايا مستشاراً لجلالة الملك لشؤون العشائر برتبة وراتب وزير اعتباراً من تاريخ 5/12/2020”.

وأكمل البيان ” كما صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قبول استقالة سعد هايل السرور مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر من منصبه اعتباراً من تاريخ 5/12/2020″.

ويبلغ الحجايا (56 عاما)، كما والتحق بالأمن العام في 1982، وخدم 33 سنة في الأمن العام وقوات الدرك، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وحول مستجدات علاج كورونا في الأردن، صرح نذير عبيدات وزير الصحة الأردني قائلا: ” شركة فايزر ستقوم بتوفير نسبة من اللقاح خلال الربع الأول من العام القادم، مشيرا الى أن الجرعات الاولى من اللقاح ستكون موجودة في الأردن في نهاية الشهر الاول من 2021″.

وبين العبيدات أن “وزارة الصحة تستعد لتخزين اللقاح بالتعاون مع الجهات المختصة ومركز الأزمات لتكون عملية إعطاء المطعوم بشكل سلس”.

وقد أشار الوزير إلى أن “الاردن اتفق مع شركات اخرى ومن خلال منظمة الصحة العالمية، على تزويده بلقاحات كورونا، لكن لم يتضح بعد متى سيحصل الأردن على حصته منها”.

ومن جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة الأردينة أنها تسعى لتأمين 4 أجهزة ” إيكمو ” ( رئة صناعية ) لاستخدامها في حالة الإصابات الشديدة بفيروس كورونا .

وقال بسام حجاوي  عضو اللجنة الوطنية للأوبئة في الأردن أن وجود هذه الأجهزة ضمن القطاع الصحي في المملكة هو أمر ضروري ، وفقاً لروسيا اليوم .

وأضاف أنه ” إذا جاء المريض إلى المستشفى متأخرا ويشكو من أمراض مزمنة وكبير السن، أي بعوامل خطر، تكون نسبة التعافي أقل وتكون المضاعفات أكثر ” .

حيث أشار إلى وجود جهازي إيكمو في مستشفى الأمير حمزة و في الخدمات الطبية الملكية ، مشدداً على ضرورة استقدام أجهزة أخرى .

هذا و أفادت الوزارة ، ، بتسجيل 4630 إصابة جديدة بفيروس كورونا المتسجد، ليرتفع بذلك، مجموع الإصابات الإجمالي في المملكة إلى 95 ألف و864 حالة.

وجاء في الموقف الوبائي للوزارة أيضاً، تسجيل 40 حالة وفاة جديدة بالفيروس، خلال آخر 24 ساعة، ما يرفع عدد المتوفين بفيروس كورونا في الأردن إلى 1069 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.