مصر..الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن قائمة المرشحين النهائية

الهيئة الوطنية للانتخابات
0

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الأحد، عن القائمة النهائية للمرشحين فى انتخابات العام 2020م تتضمن عدد من الأحزاب السياسية والكيانات المستقلة بعد أن تسلمتها لجان الفحص بحسب اليوم السابع.

وبدأت اليوم الدعاية الانتخابية للمرشحين والتى تستمر حتى الثانية ظهر اليوم اللاحق على يوم الاقتراع يقوم فيها المرشحين بممارسة دعايتهم الانتخابية من خلال التواصل الاجتماعي وفقا لما اقرته الهيئة الوطنية للانتخابات وفى وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة والالكترونية، واستخدام مكبرات لصوت وغيرها من وسائل الإعلان المختلفة.

وأكدت الهيئة حظر إنفاق الأموال العامة وأموال شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الجمعيات والمؤسسات الأهلية وحظر الاعتداء على وسائل الدعاية الانتخابية للغير سواء بالشطب أو التمزيق وحذرت من عدم استعمال أو السماح باستعمال وسائل الدعاية الانتخابية في غير أهدافها.

رسالة إلى المصريين بالخارج

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم عبد الشهيد فى بث مباشر لها دعت فيه المصريين بالخارج للتصويت والمشاركة فى عملية الانتخابات ” إننا مقبلون خلال هذه الفترة على انتخابات مجلس الشيوخ، ودائما ما يلعب المصريون بالخارج دورا هاما وبارزا في كل الاستحقاقات الدستورية منذ عام 2014 وحتى الآن، ولم يتوانوا يوما عن تأدية واجبهم تجاه وطنهم، منفذين لحقهم الدستوري في انتخاب رئيسهم أو من يمثلهم بمجلس النواب، وها نحن أمام حق دستوري أخر للمصريين بالخارج يستطيعون من خلاله انتخاب أعضاء مجلس الشيوخ المصري الذي يأتي تشكيله في هذه المرحلة المهمة “.

ميزانيات ضخمة للحملات الدعائية

وكشف حسن حامد خبير التسويق الإلكترونى أن عدد كبير من المرشحين قد اتجه نحو وسائل المواقع الاجتماعي للترويج فى الدعاية الانتخابية بسبب تواجد عدد واسع من المواطنين بشكل دائم عليها ولتقليل المنصرفات مقارنة بالأموال التي تصرف فى حملات الانتخابات التقليدية.

وأكد حسن بأن الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي تبدأ من 150 ألف جنيه للإعلانات الممولة على صفحات السوشيال ميديا وتصل إلى 3 ملايين جنيه عبر شركات التسويق الالكتروني المختلفة والتي تعمل فى المجال بهدف الوصول إلى جميع الشرائح المستهدفة ومخاطبتهم عبر الانترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.