حفلات الزفاف تتسبب فى نقل عدوى فيروس كورونا

حفلات الزفاف
0

تسببت حفلات الزفاف فى عدد من الدول بنشر عدوى فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) بعد أن شرعت الدول فى تخفيف الإجراءات الاحترازية بعد أن تراجعت أعداد الإصابات وسط توجيهات صارمة باتخاذ التدابر الوقائية.

حادثة فى دولة الإمارات

وتسبب حفل زفاف فى دولة الإمارات بنقل عدوى فيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 20 شخصاً بسبب رجل واحد لم يتقييد باجراءات الوقاية من الفيروس و تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بحسب موقع سي ان ان.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي سلط المركز الضوء على عائلة أُصيب أحد أفرادها بفيروس كورونا بعد مخالطته لشخص مصاب لم تظهر عليه الأعراض خلال حفل زفاف عائلي صغير، ولكن لم يلتزم الحاضرون بالتباعد الاجتماعي.

وبعد أسبوعين من حفل الزفاف بدأت أعراض الفيروس تظهر، وتبين أن الفيروس انتشر بين أفراد العائلة والجيران، والضيوف الذين حضروا الزفاف و انتقلت العدوى إلى أكثر من 20 شخصاً من عائلة الفرد بالإضافة إلى الأفراد الذين تمت مخالطتهم خلال الحفل.

تقارير جديدة

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن وفاة مصاب وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في دولة الإمارات 344 حالة و شفاء 554 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 52182 حالة.

حادثة فى تونس

أكدت لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد في تونس عن إصابة أكثر من 80 شخصاً بالعدوى في حفل زفاف بإحدى مناطق الجنوب التونسي في حفل زفاف واحد وقالت اللجنة فى بيان رسمي ” تمكنا من معرفة بقية الإصابات بفضل التقصي النشيط. والحادثة لم تكن الأولى. كشفنا أيضاً عن عدد من الإصابات ناتجة عن أحداث معينة أو تجمعات سياسية “.

وقامت اللجنة المتخصصة بمكافحة كورونا فى تونس بتوجيه الشرطة التونسية لإيقاف حفلات الزفاف ومباريات كرة القدم في الأحياء وتفريق تجمعات للحيلولة دون احتمال انتقال العدوى بالفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.