مصر.. انتهاء انشاء مجمع التكسير الهيدروجيني بتكلفه 3.4 مليار

0

أعلنت اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الأحد، عن الانتهاء من إنشاء مجمع التكسير الهيدروجيني، باستثمارات بلغت 3.4 مليار دولار، ويستهدف المشروع تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

وقال الفار خلال كلمته فى افتتاح مشروعات جديدة بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح الأحد:” تم الانتهاء من إنشاء مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار”.

وأشار الفار الى أن الوحدات الإنتاجية تعمل بطاقة تصل إلى 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة، وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5  والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيرها، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ووجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الحكومة المصرية بسرعة تنفيذ مشروع “التجلي الأعظم فوق أرض السلام” في محيط جبلي موسى وسانت كاترين.

تأتي الخطوة في إطار تعظيم المقومات السياحية العالمية الفريدة التي تتميز بها المنطقة، وبخروج المشروع على نحو يتسق مع تاريخ تلك البقعة المقدسة من أرض مصر، مع مراعاة عدم المساس بموقع الوادى المقدس.

وجاء في تصريح المتحدث باسم الرئاسة المصرية: “الاجتماع بين السيسي والحكومة تناول استعراض مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي لمصر والاستغلال الأمثل لأراضيه بهدف تعظيم القيمة المضافة لأصول الدولة”، بحسب موقع روسيا اليوم.

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الأسبوع الماضي الحكومة بدعم منظومة الشبكات الوطنية استراتيجية رقمنة الدولة، لصياغة منظومة حديثة للبناء العقاري واستغلال الأراضي على مستوى الدولة.

على أن راعي التطور المستقبلي في زيادة حجم الاستخدام والمعلومات، بما يضمن استدامة توفير أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، كما وجه الرئيس بتسخير إمكانات الدولة في مجال التكنولوجيا.

ووجهة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، رسالة إلى جميع أبناء الشعب المصري، في وقت سابق مؤكدا بأن هنالك جهات تسعي إلى زعزعة واستقرار الدولة وأن الحكومة المصرية لن تنظر إلى مثل هذه الادعاءات

وقال عبد الفتاح السيسي ، فى رسالته إلى الشعب المصري ” فى كل مشروعاتنا التى ننفذها ستجدون تشكيكا وستجدون من يتكلم بشكل سلبى على كل إجراء ننفذه “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.