مصر تتقدم بالتعازي في ضحايا زلزال تركيا واليونان

0

تقدمت جمهورية مصر العربية، اليوم السبت، بالتعازي في ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقة بحر إيجة، يوم أمس، ما أسفر عن وقوع قتلى ومصابين في اليونان وتركيا.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها اليوم : “أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقة بحر إيجة بالأمس، مما أسفر عن وقوع ضحايا فضلاً عن إصابة المئات في كل من محافظة إزمير التركية وجزيرة ساموس اليونانية، وذلك بجانب وقوع أضرار مادية جسيمة”.

و قالت الخارجية أيضا “وتتقدّم مصر بتعازيها لذوي الضحايا الأبرياء في اليونان وتركيا، مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”.

فيما كانت قد أعلنت الحكومة التركية، يوم أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد قتلى زلزال إزمير، غربي البلاد إلى 24 قتيلا وأكثر من 800 جريح، بحسب ماجاء في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي سياق آخر، أعربت وزارة الخارجية السعودية هي الأخرى، عن “بالغ ألمها وأسفها” لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي وقع عصر اليوم .

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها عبر فيس بوك ، إن “المملكة تعرب عن بالغ ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غربي تركيا”.

وكانت السلطات التركية أعلنت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 202 آخرين جراء زلزال بلغت قوته 6.6 درجة ضرب ولاية إزمير غرب تركيا.

وأفادت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” بأن الزلزال أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 202 آخرين بجروح متباينة وفقا للمعلومات الأولية.

وأكدت “آفاد” استمرار أعمال البحث في كافة المدن المتضررة من الزلزال، بينما تنفذ القوات المسلحة عمليات مسح جوية.

وتم حتى الآن، حسب “آفاد”، إنقاذ نحو 70 شخصا من تحت الأنقاض في الولاية، وأفادت هيئة رصد الزلازل التركية بأنها سجلت 21 هزة أرضية ارتدادية على الأقل، بينما أكدت السلطات اليونانية أن الزلزال تم الشعور به كذلك في أراضي اليونان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.