مصر تقدم مساعدات طبية إلى اليمن فى إطار مواجهة تفشي كورونا

اليمن
0

قدمت مصر اليوم الجمعة، مجموعة من المساعدات الطبية إلى دولة اليمن لمساعدة الحكومة اليمنية فى مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وأرسال طائرتين تحملان الدفعة الثانية من المساعدات الطبية تحمل مساعدات طبية وملابس وقائية ومستلزمات لمجابهة فيروس كورونا بحسب سبوتنك.

الحكومة المصرية تؤكد دعمها لليمن

و أكد السفير المصري لدى اليمن أحمد فاروق اليوم الجمعة، بأن الحكومة المصرية تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وشعبها فى مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ومستعدم لتقديم جميع انواع المساعدات.

وأعرب أحمد الفاروق بأن المساعدات قد جاءت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعبيرآ عن دعمه للشعب اليمني مؤكدآ عمق العلاقات التي تجمع البلدين.

انخاض اعداد الإصابات

واعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الخميس، عن ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 31066 وخروجهم من المستشفيات وتسجيل 668 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 90413 حالة من ضمنهم 31066 حالة تم شفاؤها، و 4480 حالة وفاة.

مستلزمات طبية تحتاجها مصر

ومنذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في مصر، بدـأ ظهور النقص في بعض الأدوية المستخدمة في علاج أعراض الفيروس الوبائي، إذ نقصت في الأسواق أدوية فيتامين سي، ومعززات المناعة، مثل بعض الفيتامينات التي تتضمن عنصر الزنك، والمضادات الحيوية بعد أن كانت هذه الأصناف من الدواء متوفرة بكثرة في صيدليات مصر.

وعبر المواطن المصري ياسر شحادة عن دهشته بأرسال مصر المساعدات الطبية والملابس الوقائية فى ظل احتياج مستشفيات وأطباء بلده لها، مؤكدآ بوجود نقص حاد فى المستلزمات الصحية بالمستشفيات والأسواق.

وأوضح أحمد مصطفي فى حوار له مع قناة بي بي سي ” بأن المشكلة الأكبر ليست لدي أنا، فمعي سيارتي وأستطيع الذهاب إلى أي مكان لجلب الأدوية، أما من لا تتوفر لهم تلك الوسيلة في المناطق الشعبية والأقاليم والقرى فسوف يجدون صعوبة في الحصول على الدواء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.