مصر تنفي وجود سلالات جديدة من كورونا في البلاد

مصر تنفي وجود سلالات جديدة لكورونا في القاهرة مصدر الصورة الجريدة العقارية
0

أكد مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية محمد تاج الدين، أنه “لا توجد سلسلات جديدة من فيروس كورونا في مصر”، مشيرا إلى انخفاض حدة الوباء في البلاد، ولافتا إلى أن خريطة اللقاحات الدولية ستتضح خلال شهرين.

مؤكدا في حديث بحسب “سكاي نيوز عربية“، أن حدة الفيروس وقوته قد انخفضت في مصر، مما يعني أن البلاد أصبحت في وضع أفضل على طريق محاربة الفيروس، مشيرا إلى أن “الوباء لم ينته بعد، ولا تزال هناك إصابات”.

وقال تاج الدين من الملاحظ طبيا وعلميا أن أعداد حالات الإصابة انخفضت مقارنة بشهور يونيو ويوليو وجزء من أغسطس، موضحا حدوث زيادة طفيفة بعد موسم إجازة عيد الأضحى”.

مضيفاً “الأعداد أسبوعيا كانت تصل إلى 10 آلاف حالة، لكنها بدأت تقل حتى وصلت قبل إجازة العيد إلى 800 أسبوعيا، لذا وبصفة عامة فإن حدة المرض وشدته تراجعت”.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت، السبت، تسجيل 157 حالة بكورونا و16 حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى قرابة 100 ألف إصابة، تماثل للشفاء منها 76305، فيما توفي 5495 شخصا.

كما كشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسمها خالد مجاهد، الخميس، عن خروج 789 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد بحسب البيان الصادر من وزارة الصحة المصرية.

فيما أكدت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد أمس الخميس، بأن معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا المستجد وصل إلى 1137 خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وأن على الدولة استكمال الإجراءات الاحترازية بسبب تزايد الحالات خلال الفترة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الثلاثاء، عن وضع خطة تطبق بشكل إلزامي فى جميع مدارس البلاد للمحافظة على سلامة الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع بداية العام الدراسي الجديد.

وكشفت وزارة الصحة المصرية، بأن الخطة التي وضعتها الوزارة تعتمد على التوعية ومنع التجمعات وضرورة الإلتزام بالتدابير الوقائية الشخصية والتباعد الإجتماعي بالإضافة إلى توفير المستلزمات للمدارس والتطهير بشكل دوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.