هالة زايد : إرتفاع حالات التعافي من فيروس كورونا في مصر

0

أعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، عن تسجيل 130 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 16 حالة جديدة.

كما وأشارت الوزير إلى خروج 903 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى 99,582 ،بالإضافة الي اجمالى المتعافيين من الفيروس إلى 77208 حالات حتى اليوم، أما حالات الوفاة فقد بلغت المتعافين5,495، بحسب موقع مصراوي.

كما وكشفت الدراسات الجديدة بأن فيروس كورونا المستجد يحمل عدد كبير من السلالات المختلفة وأن 2 منهم فى جمهورية مصر العربية وقد تم العثور عليهم بعد عدد كبير من الإختبارات التي نفذتها وزارة الصحة المصرية للمصابين بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الثلاثاء الماضي ، عن وضع خطة تطبق بشكل إلزامي فى جميع مدارس البلاد للمحافظة على سلامة الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع بداية العام الدراسي الجديد.

وكشفت وزارة الصحة المصرية، بأن الخطة التي وضعتها الوزارة تعتمد على التوعية ومنع التجمعات وضرورة الإلتزام بالتدابير الوقائية الشخصية والتباعد الإجتماعي بالإضافة إلى توفير المستلزمات للمدارس والتطهير بشكل دوري.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، قراراً رسمياً بعودة بعض الأنشطة للعمل مرة أخرى، في ظل خطة الحكومة للتعايش مع وباء كورونا المستجد في البلاد ومواجهة تفشيه.

حيث سيتم السماح بعودة الأنشطة السياحية الثقافية، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللأزمة ، كما وسيسمح بعودة الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات، التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر، مثل حدائق الحيوان أو حديقة المنتزه في مدينة الإسكندرية، أو الملاهي وغيرها من الأماكن المفتوحة، على ألا يزيد العدد عن 50%.

كما وأشار د. مدبولي على استمرار قرار الحكومة بالاغلاق الكامل للشواطئ العامة، أمام الجمهور، ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للمنع تفشي فيروس كورونا.

ومن جانبها كشفت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ، بأن وزارة الصحة المصرية قد قامت بتجهيز بالتنسيق مع مصانع الأدوية للبدء فى الإنتاج بعد الاتفاق بين البلدين بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.