مصر توجه بإعادة مواطنيها من ووهان بسبب الكورونا

مصر توجه بإعادة مواطنيها من ووهان الصينية / MbS News
0

وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، بإعادة المواطنين المصريين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية إلى مصر، على أن تبدأ الإجراءات التنفيذية بهذا الصدد اعتبارًا من اليوم الخميس وفقًا لما نقلته صحيفة (الوطن).

وذكرت الصحيفة، الخميس، أن اجتماع مجلس الوزراء ناقش مسألة إعادة المواطنين المصريين الراغبين في العودة من مدينة ووهان الصينية التي تعتبر بؤرة تفشي فيروس كورونا القاتل.

وأوضح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أجرى اتصالًا مع السفير المصري في الصين، ناقش من خلاله مسالة عودة المقيمين المصريين المقيمين في مدينة ووهان ، وأن السلطات الصينية وافقت على ترتيب عودتهم.

وقدم مدبولي شكره للسلطات الصينية على موافقتها وتعاونها وتسيير الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين، ومدى التعاون الكبير الذي قدمته الصين في هذا الصدد، مشددًا على الدعم المصري للجهود الصينية من أجل التصدي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وذكر المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن توجيهات صدرت من قبل رئيس الوزراء كلف من خلالها وزارة الطيران المدني لتجهيز طائرة خاصة لنقل المصريين الراغبين في العودة.

موضحًا على تجهيز فريق طبي على متن الطائرة الخاصة، ليصحب الرُكاب ومحاولة احتواء العدوى إن وجدت داخل الطائرة.

على ذات الصعيد، عقد مجلس الوزراء المصري، اجتماعًا مع وزيرة الصحة د. هالة زايد، الخميس، حيث أكدت الأخيرة أنه يتم الآن تجهيز حجر صحي يستوعب المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية.

مضيفة أن الحجر الصحي سيتم تزويدة بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية، وستكون الإقامة بالنسبة للأشخاص داخل الحجر الصحي لمدة (14) يومًا على أن تتم المتابعة الدورية على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والعلاجية لهم.

ووضعت السلطات المصرية رقمًا للتواصل مع المصريين الراغبين في العودة من الصين هو 01065322541 وهو رقم مخصص للاتصال من داخل الصين فقط.

كما أحاطت مواطنيها في الصين بالتواصل عبر الإيميل:   [email protected]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.