مصر للطيران تعلق رحلاتها للصين بسبب كورونا

طائرة مصر للطيران
0

أعلنت شركة ” مصر للطيران ” إيقاف رحلاتها الجوية من وإلى جمهورية الصين الشعبية تخوفا من احتمالية نقل عدوى فايروس كورونا الذي انتشر في الأيام الأخيرةفي هذا البلد ذي الكثافة السكانية العالية وانتقل من الصين إلى عدد من الدول الأخرى .

ووفقا لموقع “ سكاي نيوز عربية ” فإن شركة مصر للطيران قد أصدرت بيانا رسميا قالت فيه إنه سيتم تعليق رحلات ” هانزو ” بصورة مؤقتة وسيكون القرار ساريا اعتبارا من أول شهر فبراير القادم ، على أن تتوقف الرحلات الجوية القادمة من بكين وغوانزو أو المتجهة إليها اعتبارا من الرابع من الشهر ذاته .

ونوهت مصر للطيران أنها اتخذت هذا القرار بعد أن نظرت إليه من كل الجوانب وقررت تعليق الرحلات منعا لانتقال المرض في أوساط المسافرين أو حتى طواقم الطائرات وفريق العمل والبيئة المحيطة .

وأوضحت الشركة أنها بنت تاريخ تعليق الرحلات في الأول والرابع من فبراير القادم بناء على التزامها بعودة السياح الصينيين الموجودين حاليا في مصر ، مؤكدة أن أخر مجموعة سياحية ستغادر البلاد في الرابع من فبراير المقبل.

وأشارت مصر للطيران إلى أنها بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني ، تتابع مع مركز عمليات مصر للطيران المتكامل والجهات ذات الصلة ، تطورات الموقف لاتخاذ القرار المناسب بشأن توقيت قرار استئناف الرحلات، حيث تسير الشركة رحلة يوميا إلى غوانزو و 3 رحلات أسبوعية لكل من بكين وهانزو.

جدير بالذكر أن عدد الأشخاص المتوفين بسبب فايروس كورونا وصل إلى 170 شخصا في الصين ، فيما توفي 37 شخص متأثرين بإصابتهم بالفيروس القاتل الذي اندلع من مدينة ووهان في مقاطعة هوبي الصينية

على صعيد أخر ارتفع عدد الأشخاص المصابين بالفايروس إلى أكثر من 7700 شخص ورصدت يوم الأربعاء أول حالة إصابة بالمرض في ” التبت ” .

وتشير الأنباء إلى أن منظمة الصحة العالمية سوف تعقد جلسة مغلقة في مدينة جنيف السويسرية في الأسبوع المقبل لبحث تداعيات المرض وتحديد ما إذا كان الانتقال السريع للفايروس يمثل حالة طواريء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.