مصر .. شاب يقتل والده بعصا خشبية لخلافات مالية

شاب يقتل والده في مصر لخلافات مالية
0

أوقفت النيابة العامة بجنوب الجيزة في مصر شاب مصري، لمدة أربعة أيام، على ذمة التحقيقات، وذلك بعد إتهامه بقتل والده فى أطفيح، بسبب خلافات مالية بينهما.

وبناء على تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادثة، اعترف الشاب بقتل والده، وأيد جميع الاتهامات المسندة إليه، وذلك بحسب ما نشر موقع أخبار اليوم السابع.

تفاصيل جريمة الشاب بحق والده

وشرح الشاب أن الأسباب التي دفعته إلى قتل ولده، هو تراكم الخلافات بينه وبين والده، ما دفعه للاعتداء عليه بعصا خشبية دفاعًا عن نفسه، وأصابت العصا رأس الأب، ما أدى إلى مقتله.

وبناء على ما جرى، أخطرت غرفة النجدة في الجيزة، بمقتل أحد الأشخاص داخل مسكنه بمنطقة أطفيح، فتوجه رجال المباحث إلى مكان الحادثة، وأشرف على التحريات، العميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، وتبين من التحقيقات الجنائية، أن المجني عليه نشبت بينه وبين ابنه خلافات أسرية، مما دفع ابنه للاعتداء عليه بعصا خشبية، أدت إلى مقتله، واستطاع رجال المباحث ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة بالتحقيق.

عقوبة الجرائم المتعددة وفق القانون المصري

ووفقاً لقانون العقوبات في مصر ، (المادة 2/32 عقوبات)، تقضي القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات، بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد، وذلك في حالة ارتباط الجرائم المتعددة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة.

أما في حال تعدد الجرائم، وعدم وجود أي ارتباط بينها، فقد جاء في قانون العقوبات المصري (المادة 33 عقوبات)، تعدد العقوبات بتعدد الجرائم التي لا صلة بينها.

الإعدام عقوبة القتل العمدي في مصر بشروط عدة

ونظراً للخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، فقد خرج المشرع في مصر ،على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدي، ومن الوارد أن يقوم ذات المجرم بارتكاب جناية أخرى في فترة زمنية قصيرة.

وهناك مجموعة من الشروط التي تفرض تشديد العقوبة على القتل العمدي فى حالة اقترانه بجناية، أولها: أن يكون الجاني قد ارتكب جناية قتل عمدي مكتملة الأركان، وثاني الشروط أن يرتكب المجرم جناية أخرى، وثالثها أن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.