الأردن يسجل إصابات جديدة بكورونا.. وارتفاع ملموس بحالات الشفاء

الأردن يسجل 61 حالة شفاء بفيروس كورونا
0

أعلنت وزارة الصحة في الأردن مساء اليوم الإثنين، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 2478 حالة، وذلك بعد تسجيل 67 حالة جديدة بالمرض.

وأكّدت الوزارة، بحسب ما جاء في بيانها على صفحتها الرسمية على موقع تويتر، تسجيل 61 حالة شفاء من فيروس كورونا في عموم أراضي المملكة، فيما سجلت حالتي وفاة بالفيروس، لشاب في الثلاثين من عمره بالفيروس في مستشفى الأمير حمزة، وإمرأة مسنة عن عمر 85 عاماً في المشتشفى ذاته، وفقاً لموقع رؤيا الإخباري، ليرتفع عدد الوفيات في الأردن إلى 18 حالة.

ولفتت الوزارة، إلى أنه بين الإصابات الجديدة 61 حالة محلية، فيما 6 حالة لوافدين من الخارج.

وسجلت العاصمة عمان 46 حالة، بينها 39 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و7 تحت الاستقصاء، و6 حالات مخالطة لمصابين سابقين في البلقاء، و8 حالات في محافظة إربد، مخالطة لمصابين سابقين، وحالة واحدة في محافظة مأدبا، تحت الاستقصاء.

وأشارت الوزارة، إلى أنها أجرت 8967 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 903365 فحصاً.

ودعت وزارة الصحة الأردنية جميع السكان والمواطنين، إلى الالتزام بأمر الدّفاع رقم 11 لعام 2020، وضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم وضرورة التقيد بأوقات الحجر الصحي المفروضة في البلاد.

وعلى صعيد متصل، أغلقت وكالة الغوث الدولية في الأردن ، اليوم السبت، بمدرسة إناث مخيم عمان الإعدادية الأولى والثانية، لمدة أسبوعين بدءً من يوم غد الأحد 6 أيلول/ سيبتمبر، وذلك على خلفية إصابة معلمة تعمل بالمدرسة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

إصابة طالبة بفيروس كورونا في الأردن

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن يوم السبت 22 أغسطس/ آب الشهر الماضي، عن تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد، تعود لإحدى الطالبات في مدرسة من المدارس المهنية في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الأردنية، أن إصابة الطالبة تم الإعلان عنها يوم الأربعاء 19 أغسطس/ آب، مؤكدةً أن “فرق التقصي الوبائي أخذت عينات لـــ17 طالبة مخالطات للمصابة”.

كما أشارت الوزارة كذلك، إلى أنه تم تطبيق البرتوكول الصحي الذي يجري اتباعه من خلال تعطيل الطالبات واخضاعهن لحجر منزلي لمدة 14 يوماً، وتعقيم المدرسة، لافتة إلى أن ” الطالبات يذهبون للمدرسة في إطار التدريب العملي لطلبة المدارس المهنية في مختلف مناطق الأردن “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.