مصر .. هجوم أسماك قرش على سائح أوكراني يفقده ذراعه

هجوم أسماك قرش على سائح أوكراني يفقده ذراعه \ Newsfeed
0

فقد مراهق أوكراني ذراعًا، ومرشد سياحي مصري قدمًا، بعد هجوم أسماك قرش قبالة منتجع شرم الشيخ المصري على البحر الأحمر، فيما أصيبت والدة الشاب الأوكراني بجروح.

وتعتبر هجمات أسماك القرش نادرة في البحر الأحمر، لكن وزارة البيئة المصرية تعتقد أن المتسبب بالهجوم هو قرش من نوع Oceanic Whitetip يبلغ طوله مترين، وفقًا لموقع قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الأربعاء.

وقالت الوكالة الحكومية لتنمية السياحة في أوكرانيا إن المراهق البالغ من العمر 12 عاما فقد يده، وهو في العناية المركزة، فيما فقد المرشد السياحي ساقا.

وأغلق المسؤولون المصريون حديقة رأس محمد الوطنية المصرية حيث وقع الهجوم.

وكانت هجمات أسماك القرش نادرة في منطقة البحر الأحمر الساحلية في مصر في السنوات الأخيرة. ولكن في عام 2010، أدت موجة من هجمات أسماك القرش إلى مقتل سائح أوروبي وتشويه عدة أشخاص آخرين قبالة شرم الشيخ.

ويقع منتجع شرم الشيخ في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء هو واحد من الوجهات السياحية الرئيسية في مصر التي توفر للسياح الأوروبيين منتجعًا ومهربًا من برودة الشتاء.

تمساح ضخم يزور عائلة أمريكية

على صعيد آخر، طرق تمساح ضخم الباب الأمامي لمنزل عائلة أمريكية ، محاكياً بذلك مايراه مشاهدو السينما بأفلام الأكشن، مشكلاً رعباً كبيراً، لدى سكان المنزل، بعد اكتشاف زائرهم.

وكان التمساح قد طرق باب المنزل مرات عدة، فقام أحدهم ليطلع على الطارق، فإذا به تمساح مرعب، يتكئ بكل ثقة على الباب الأمامي، فتفاجئ لشدة، برؤية هذا التمساح، وذلك وفقاً لما جاء في موقع سيدتي.

وقام أفراد العائلة، بالتقاط صورة لهذا الزائر غير المتوقع، وبإرسالها إلى أصدقائهم، رغم حالة الذعر التي سيطرت على كافة أفراد العائلة، في ولاية فلوريدا الأمريكية، والأكثر دعابة في اللقطة التي أخذها أحد أفراد العائلة، هو مشهد القطة الخاص بالعائلة، التي تحدق مباشرة بالتمساح، وتقف إلى جوار الباب الأمامي، بينما يقف الضيف المرعب على قدميه، سانداً جسده على زجاج الباب الأمامي للمنزل.

جدير بالذكر أن الهيئة المسئولة عن حماية الحياة البرية بولاية فلوريدا، أفادت في تقريرها بوجود ما يقرب من 1.3 مليون تمساح في كافة مقاطعات الولاية الأمريكية البالغ عددها 67 مقاطعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.