استبعاد ياسين حامد من قائمة المنتخب السوداني لمواجهة غانا

اللاعب السوداني ياسين حاد المحترف بصفوف سبارتكوس المجري العربي الجديد
0

كشف مدرب المنتخب السوداني لكرة القدم الفرنسي أوبير فيلود، اليوم الأربعاء، عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعائهم لمواجهتي غانا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 بالكاميرون.

وبحسب موقع تلفزيون (العربي الجديد) فقد شهدت قائمة صقور الجديان استبعاد اللاعب ياسين حامد المحترف بصفوف  سبارتكوس المجري.

وأكد رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد السوداني حسن برقو أن: “غياب حامد عن قائمة المنتخب السوداني جاء بسبب ظروف خاصة باللاعب”.

إلا أن اللاعب ياسين حامد عبر عن استغرابه لعدم تواجده في القائمة، مؤكدًا أنه توقع الحضور ضمن الأسماء المعلنة لمواجهة غانا، وأنه لم يعتذر عن الانضمام للمنتخب.

وشهدت القائمة المعلنة كذلك، غياب هداف الدوري السوداني عبدالرؤوف يعقوب، بالإضافة إلى وليد الشعلة، بينما شهدت عودة اللاعب ولاء الدين موسى.

وضمت القائمة في حراسة المرمى، كلا من أكرم الهادي سليم وعلي أبوعشرين ومنجد النيل، وفي خط الدفاع، السمؤال ميرغني وأطهر الطاهر وأحمد آدم وفارس عبدالله وصلاح نمر وأمير كمال وأحمد وضاح وحسين الجريّف.

وفي خط الوسط: نصر الدين الشغيل وأبوعاقلة عبدالله وضياء الدين محجوب، ومحمد الرشيد ومحمد مختار بشة ومعاذ عبدالرحيم وعمار طيفور ومصعب كردمان، وفي الهجوم: رمضان عجب وسيف تيري وولاء الدين موسى وياسر مزمل ومحمد عبدالرحمن وأحمد التش.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب السوداني مباراة ودية أمام نظيره الإثيوبي في أديس أبابا يوم السادي من نوفمبر المقبل.

ويلتقي السودان مع مضيفه الغاني يوم 12 نوفمبر في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، ومن ثم تتكرر المواجهة لكنها ستلعب في الخرطوم لحساب الجولة الرابعة.

مو عيسي

على صعيد متصل، يسعى الاتحاد السوداني لكرة القدم إلى ضم اللاعب محمد عيسى (مو عيسى) نجم نادي بيتروبورو في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى إلى صفوف المنتخب الوطني.

وأكد رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد السوداني لكرة القدم حسن برقو، أنه سيسافر إلى لندن من أجل الجلوس مع اللاعب ذو الأصول السودانية وإقناعة بالانضام لكتيبة صقور الجديان.

وذكر برقو في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد السوداني لكرة القدم، أنه في القريب العاجل سيسافر إلى لندن حتى يتفق مع اللاعب محمد عيسى وأسرته.

وأضاف: “نسعى لذلك مع أكثر من لاعب آخر بعد التواصل الإيجابي خلال الفترة الأخيرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.