مصر والصين فى مباحثات مشتركة..هل ينتهي التصعيد فى ليبيا

وزير الخارجية المصري ونظيره الصيني
0

جرت مباحثات مشتركة بين مصر والصين اليوم الجمعة، حول الأزمة فى ليبيا بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الصيني وانغ يي ضمن الجهود الدولية للتوصل إلى توافق سياسي داخل ليبيا ووقف التدخل الخارجي والتراجع عن التلويح باستخدام الحلول العسكرية فى ليبيا بجهود مشتركة بين مصر والصين.

وأكد الجانب المصري بأن القاهرت تهدف إلى وحدة ليبيا وأمن وسلامة أراضيها عبر العمل نحو حل سياسي للأزمة ومساندة بناء المؤسسات الوطنية الليبية ووقف التدخل التركي فى شؤون ليبيا الداخلية والذي بدوره يهدد الأمن الداخلي فى مصر بحسب سكاي نيوز عربية.

وطالب وزير الخارجية المصري سامح شكري، بضرورة أن تدعم الصين للجهود المصرية فى مواجهة الجهات الخارجية التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار فى ليبيا ومصر والشرق الأوسط ووقف التصعيد الغير مسؤول من خلال عمليات نقل للمقاتلين والإرهابيين إلى ليبيا.

هجمات إلكترونية على مصر

وشنت جهات غير معلومة خلال يوم أمس حملات إلكترونية تحت تدوينة #أنا_مافوضتش تهدف إلى توجيه الرآي العام بأن المصريين والليبين لم يفوضو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولم يطالبو بأي عمل عسكري فى مصر وللتعبير عن رفضهم لتفويض السيسي.

اتصالات دولية

وأجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري مساء أمس الخميس، عدد من الاتصالات مع كل من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل و وزير خارجية إيطاليا لويجي دي مايو ونيكوس دندياس وزير خارجية اليونان ووزير خارجية مالطا إيفاريست بارتولو لعكس قرار مصر فى التدخل العسكري فى حال تقدمت القوات التركية بمنطقة سرت.

وعبر سامح شكري عن جهود بلاده فى تحقيق السلام الشامل فى جميع انحاء ليبيا وحل الأزمة الليبية مؤكدآ تصريحات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن جيش بلده قادر على تغيير المشهد العسكري في ليبيا بشكل سريع وحاسم.

سرت ….. الخط الأحمر لمصر

تقع مدينة سرت على بعد 800 كيلومتر من الحدود المصرية، وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن تقدم القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني شرقا باتجاه سرت يعتبر تهديد واضح لأمن مصر القومي وأن الجيش المصري لن يسمح بذالك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.