مصر .. وفاة خمسة قسيسين بالكنيسة القبطية بفيروس كورونا

وفاة خمسة قسيسين بالكنيسة القبطية بمصر \ Deutsche Welle
0

أعلنت الكنيسة القبطية المصرية اليوم السبت عن وفاة خمسة قسيسين جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة الماضية.

وأصدرت الكنيسة القبطية بيانًا تؤكد فيه أن القسيسين هم القمص أرسانيوس لطفي من إيبارشية الزقازيق ومنيا القمح، والقمص ميخائيل لبيب كنيسة مار بولس الرسول البساتين، والقمص أغاثون القمص بسطورس من كنيسة الشهيد مار بقطر بن رومانوس إيبارشية أبنوب والفت، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وتوفي كذلك كل من القس صرابامون عزيز كنيسة الأنبا أنطونيوس بالزقازيق، والقمص مرقس كمال كنيسة مارمرقس الرسول بمصر الجديدة.

وأعلنت الكنيسة بالغ حزنها على وفاة خمسة قسيسين من خيرة الكهنة الذين خدموا الكنيسة لسنوات طويلة.

في السياق حذرت السلطات المصرية، من تراجع نسب شفاء مرضى فيروس كورونا في المستشفيات إلى 88,2% بعدما كانت النسبة تزيد عن 92% في الأيام السابقة.

كما وطالبت السلطات المصرية من عدم التهاون في الإجراءات الوقائية من وباء كورونا، بعد تراجع نسب الشفاء وارتفاع حصيلة الوفيات بالفيروس.

وسجلت وزارة الصحة المصرية، أعلى حصيلة اصابات يومية بفيروس كورونا منذ نهاية شهر يوليو الماضي، والتى بلغت421 إصابة، بالإضافة إلى تسجيل 28 وفاة إصابة جديدة بالفيروس، في الـ24 ساعة الأخيرة.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في مصر جراء الفيروس وصل إلى 6694، بينما إجمالي عدد الإصابات وصل إلى 116742.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية في تقريرها الوبائي اليومي إلى ارتفاع حالات الشفاء من المصابين إلى 102949، وخروجهم من المستشفيات.

متابعة مستمرة وجهود متواصلة تقوم الحكومة المصرية ببذلها لمجابهة فيروس كورونا والقضاء عليه حيث ستؤمن 20 مليون جرعة من لقاح كورونا لصد الفيروس .

ونقلت وكالة سبوتنك بيان عن الحكومة المصرية قالت فيه أنه” تم تفويض وزيري المالية والصحة، من أجل التعاقد على توفير 20 مليون جرعة من لقاحات كوفيد 19″ .

وأضاف البيان أنه “سيتم تكليف الوزيرين بالتعاقد مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي)، لتوفير اللقاحات المخصصة لمواجهة فيروس كورونا ” .

وكانت قد أشارت وزيرة الصحة خلال اجتماع لمجلس الوزراء إلى “أن معدل الإصابات بالفيروس يأخذ منحى تصاعديا خلال هذه الفترة، لافتة في هذا الصدد إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية سجلت معدلات إصابة تُعد الأعلى بين المحافظات على مستوى الجمهورية” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.