معايدات وتهنئة يستقبلها ولي العهد السعودي بعيد ميلاده

معايدات وتهنئة يستقبلها ولي العهد السعودي بعيد ميلاده
0

يصادف اليوم عيد ميلاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الحدث أشعل صفحات النجوم  الذين نشرو معايدات وتهنئة وتقدير للأمير بعيده الـ 35.

تعددت أشكال معايدات وتهنئة الأمير السعودي فقد قامت الفنانة أحلام بمشاركة فيديو لها من حفلها في مهرجان ليالي عكاظ، قامت بالفيديو بمعايدة الأمير بعيد ميلاده وأضافت التعليق التالي: “كل عام وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بخير ويابختكم ياأهلي يا أهل السعودية”، بحسب ET بالعربي .

بينما هنئ الفنان راشد الماجد الأمير عبر حسابه على تويتر بنشره تغريدة كتب فيها “كل عام وانت الحب سيدي” مرفقة بفيديو لأغنيته “شموخ طريق” من كلمات محمد بن عبد العزيز بن محمد وألحالن عبد العزيز المعنى.

كما قامت نشوى الرويني بنشر تغريدة جاء فيها تمنياتها بدوامه فخر للمملكة السعودية ” دمت فخرا للمملكة العربية السعودية مستقبلا يرفل بالعز والرفعة والمنعة والرقي والازدهار والرفاه”.

فيما قام ناشطون بتداول هاشتاغ #محمد بن سلمان 35 سنة بشكل كبير حصل على تفاعل آلاف التغريدات معه بعد ساعات قليلة من إطلاقه.

كما قام كثير من المغردين المتفاعلين مع الهاشتاغ بتأليف وإهداء أبيات شعر تمدح الأمير حيث كتب أحدهم:

“هذا اللي حط همت كل شعب مثل ظلع أطويق

                                               على وصفه ومن فعله تعلينا على القمة

ولي العهد له كل الفخر والمجد فيه ايليق

                                              ابن سلمان حزم وعزم للإسلام والأمة”

يُعد ولي العهد محمد بن سلمان القوة الدافعة وراء الانفتاح الاجتماعي وسياسة التنوع الاقتصادي في بلاده وهو الذي جمح نفوذ الشرطة الدينية وسمح للسياح الغربيين بدخول البلاد وسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة والسفر بدون إذن ولي الأمر.

هذه التغييرات السريعة في الداخل السعودي صاحبها قرارات خارجية، لم تحظ بتأييد جامع، وأولها التدخل العسكري في اليمن ومقاطعة قطر. ولي العهد محمد بن سلمان لا يتواني عن استخدام العنف لتحقيق رؤيته السياسية وحملة البطش لم تقتصر على شيوخ الكراهية بل شملت أيضًا رجال دين معتدلين ونشطاء في مجال حقوق المرأة.

وفي وقت سابق شن ولي العهد محمد بن سلمان حملة اعتقالات في خريف 2017 في سبيل سعيه الدؤوب للوصول إلى السلطة، ووضع 500 أمير ورجل أعمال تحت الإقامة الجبرية في فندق ريتز كارلتون الفاخر. وتفيد تقارير بأنهم اضطروا إلى دفع 100 مليار دولار من أموالهم لشراء حريتهم.

كما أفادت تقارير إعلامية باعتقال 20 أميرًا سعودياً والعشرات من ضباط الجيش ومسؤولين من وزارة الداخلية. من بين الأمراء البارزين أحمد بن عبد العزيز، الأخ الأصغر لابن سلمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.