مع عودة الحياة للدوري المصري.. ترقب كبير وشغف منقطع النظير

جانب من مباراة بين الأهلي والزمالك المصدر العين الإخبارية
0

بعد فترة التوقف التي طالته بسبب فيروس كورونا، يستعد اتحاد الكرة المصري لاطلاق صافرة البداية لعودة الدوري المصري، وبالتالي عودة الحياة لكرة القدم من جديد اليوم الخميس .

إثارة متوقعة

ويتوقع أن تكون الإثارة حاضرة ومتواجدة في العديد من المباريات التي من المقرر أن تلعب اليوم، لا سيما في ظل الحماس والترقب الذي ينتظره عشاق المستديرة في جميع بقاع مصر .

وربما لاقت خطوة الحكومة المصرية التي تتعلق بلعب المباريات بدون جمهور العديد من الاستهجان في الشارع المصري، ولكن تخوف الحكومة من انتشار فيروس كورونا كان هو السبب الأساسي الذي جعلها تلجأ لمثل هذه الخطوة، الأمر الذي تفهمه الجمهور الرياضي لاحقاً .

ولا شك أن عودة الحياة لكرة القدم في الدوري المصري تعني الكثير لمحبي تلك الرياضة، لا سيما أن الفرق المصرية لها العديد من الإنجازات والبطولات القارية والعالمية، كما أن شغف كرة القدم في مصر يصل لدرجة كبيرة من التعصب خاصة لناديي القمة الزمالك والأهلي، كما أن للمنتخب القومي المصري الأول درجة خاصة من التشيج والمؤازرة خاصة في المباريات الكبيرة والقارية .

ومن خلال هذا الأمر يتضج جلياً بأن عودة الدوري المصري تعني عودة المتعة والشغف والإثارة للحياة الكروية في البلاد .   

وقبل التوقف كان الأهلي يتصدر ترتيب الدوري المصري بـ 49 نقطة بفارق 16 نقطة كالمة عن أقرب الملاحقين وهو فريق المقالون العرب، والذي لعب مباراة واحدة أكثر من المتصدر وحامل اللقب الموسم الماضي الأهلي .

أرقام وإحصائيات

ومنذ إنطلاق الموسم الحالي، كان فريق الأهلي قد فاز بـ 16 مباراة على التوالي ولم يتعطل سوى بمواجهة سموحة الذي تعادل معه بنتيجة إيجابية قوامها هدف لكل فريق .

وخلال فترة التوقف تمكنت العديد من الفرق في الدوري المصري من الحفاظ على مدربيها منهم فريق الأهلي والمقاولون العرب بالإضافة إلى كل من الإنتاج الحربي وطنطا والاتحاد السكندري .

وان الحكام المحليون في الدوري قد أشهروا ما مجموعه 589 بطاقة صفرا أمام اللاعبين في حين أنه تم إخراج الطاقة الحمراء في 31 حالة .

وبالنسبة لخط الهجوم فإن فريق الأهلي يمتلك الخط الأقوى حتى الآن بـ46 هدفاً، وهو الأقوى دفاعاً أيضا حيث استقبلت شباكه 4 أهداف فقط في 17 جولة .

ويعتبر حارس مرمى فريق الأهلي محمد الشناوي صاحب أفضل قفاز في الدوري المصري هذا الموسم من الناحية الرقمية، حيث حافظ على شباكه نظيفة في 13 مباراة من أصل 17 مشاركة قبل فترة التوقف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.