مقتل 4 أطفال وامرأتان عقب سقوط صاروخ بمحيط مطار بغداد

أضرار القصف على محيط مطار بغداد \ Basnews
0

أكدت مصادر أمنية وطبية في العاصمة العراقية بغداد أن صاروخا من نوع كاتيوشا كان يستهدف محيط مطار بغداد الدولي سقط على منزل قرب المطار ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص من عائلة واحدة هم أربعة أطفال وامرأتان، وإصابة سبعة آخرين بجروح، وهم في حالة صحية حرجة.

وبحسب موقع (بي بي سي عربي) أضاف المصدر الطبي أن القتلى والجرحى نقلوا إلى مستشفى أبو غريب.

وقد نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ما قالوا إنها صور للقتلى ومعظمهم من الأطفال، فيما لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن القصف كما هو الحال دائما.

يذكر أن تلك هي ثاني عملية إطلاق صواريخ يوم الاثنين والرابعة في أقل من يومين.

هجوم متكرر

على ذات الصياغ، أفادت مصادر أمنية عراقية عن قيام مجهولين بإطلاق صاروخي كاتيوشا مساء يوم الأحد قبل الماضي في محيط مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية بغداد.

وقال المصدر الأمني أن صافرات الإنذار انطلقت نتيجة استهداف صاروخي كاتيوشا لمطار بغداد الدولي، حيث سُمع صوت الصافرات داخل الميناء الجوي للعاصمة بغداد.

كما لم ترد أي تقارير رسمية حول الإصابات داخل مطار بغداد الدولي ولا تقارير عن الأضرار والخسائر المادية.

وكان قد أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي أن الجيش العراقي قد بدأ بالتحقيقات بتاريخ 7 أيلول الحالي لمعرفة مُطلقي الصواريخ على مطار بغداد الدولي والجهات المقصرة والمسببة لمثل هذه الهجمات على المطار.

حيث سقط في 8 أيلول الحالي ثلاثة صواريخ من نوع كاتيوشا على مطار بغداد الدولي حيث سقط أحدها على مرآب للسيارات في المطار المدني ما أدى إلى تضرر أربع سيارات تعود ملكيتها للمدنيين.

تعد المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد منطقة حساسة أمنياً، إذ أنها تضم مقرات للحكومة العراقية والبرلمان العراقي بالإضافة إلى مراكز البعثات الأجنبية.

ويوجد في المنطقة الخضراء معسكر للمستشارين الأمريكيين، حيث أن أغلب الهجمات الصاروخية تعمل على استهدافه، وبدورها أمريكا توجه الاتهامات حول مسؤولية الهجمات للفصائل الموالية لإيران في العراق.

يُذكر أن هذا النوع من الهجمات شهد ازدياداً ملحوظاً في الأشهر الأخيرة، وخاصة بعد اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني بضربة أميركية في بداية يناير من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.