مقهى لعشاق الكلاب في السعودية مالكته شابة كويتية

مقهى لعشاق الكلاب في السعودية مالكته شابة كويتية
1

بات بإمكان مالكي الكلاب في السعودية الخروج مع حيواناتهم الأليفة إلى مقهى لعشاق الكلاب تم افتتاحه في السعودية في مدينة الخُبر لأول مرة، بحسب إيلاف.

حمل مقهى عشاق الكلاب اسم “ذي باركينغ لوت” والذي تم اقتتاحه في يونيو الفائت ويُعد مقصد خاص لعشاق الكلاب في بلد محافظ مثل السعودية والتي لا تحوي مناطق خاصة يمكن قصدها من قبل أصحاب الحيوانات الأليفة.

حيث كانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، المختصة بمتابعة أمر الفصل بين الجنسين في المملكة، تنهي التنزه مع الحيوانات الأليفة قائلة “إن الشبان يستخدمون ذلك وسيلة للتحرش بالنساء ومضايقة العائلات”.

وأعربت مالكة المقهى الكويتية الجنسية عن حزنها لدى زيارتها السعودية مع كلبها عندما تم منعها من التجول برفقته على الشاطئ، ولذلك فكرت بافتتاح مكان يلبي هذه الرغبة لكثير من محبي الحيوانات الأليفة ومالكيها.

 ويضم المقهى مكان مخصص لمعاملة الكلاب بدلال من خلال خدمات مختلفة تقدم لهم من الحمام والعناية بمظهرها الخارجي.

كما أن المقهى يُتيح للكلاب التعارف على غيرها من الحيوانات الأليفة وعلى الأنواع المختلفة منها.

بات معروف عن السعوديى انفتاحها الغير مسبوق مع القرارات الجديدة التي يتخذها الأمير السعودي محمد بن سلمان حيث حصدت السعودية انفتاح اجتماعي واسع.

ومن القرارات كان أن قامت وزارة الخارجية السعودية اليوم بتعيين أحلام ينكصار، مدير عام في الإدارة العامة عن الشؤون الثقافية في الوزارة، لأول مرة في السعودية امرأة بهذا المنصب.

ومن أهم ما نتج عن الرؤية التي تعتمد ركائزها على ثلاث محاور أساسية وهي: مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح، هو إسقاط ولاية الرجل عن المرأة السعودية، حيث تم تعديل قانوني السفر والأحوال المدنية، وكذلك نظام العمل والتأمينات الاجتماعية، وغيرها الكثير من التعديلات التي باتت تعطي للمرأة جزءاً من حقوقها كإنسان وكيان حر.

و لا ننسى الضجة الإعلامية التي لحقت بقرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، بعد معاناة طويلة لناشطات سعوديات حاولن المطالبة بأبسط حقوقهن داخل المملكة.

وأيضاً سُمح للمرأة السعودية بالدخول إلى ملاعب كرة القدم، وتنظيم عروض أزياء، وإلغاء القسم العائلي من المقاهي والمطاعم.

تعليق 1
  1. […] مقهى لعشاق الكلاب في السعودية مالكته شابة كويتية […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.