مكافحة الأوبئة الأردنية: الإنتخابات ستزيد عدد الإصابات بكورونا

0

أفاد عضو لجنة مكافحة الأوبئة في الأردن الدكتور بسام حجاوي، اليوم الخميس، انه الإنتخابات قد ترفع اصابات كورونا اليومية الى 8 آلاف في اليوم.

وقال عضو لجنة مكافحة الأوبئة:” أن التجمعات التي صاحبت النتائج الأولية للانتخابات ستزيد من إصابات فيروس كورونا إلى 7-8 الاف، مشيرا إلى أن التهافت على الأسواق والمخابز قبيل الحظر كان غير مبرر”

ونوه حجاوي بأن:” قلة مشاركة كبار السن في الانتخابات كانت لصالح الوضع الوبائي، الأمر الذي يشير إلى أن تزايد الإصابات جراء التجمعات لن تنعكس على الوفيات”، بحسب موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، بدأت الأردن بعملية فرز الأصوات في 23 دائرة انتخابية لتحديد الفائزين في عضوية مجلس النواب الـ19، كما وسيتم إعلان الفائزين عقب مصادقة مجلس مفوضي الهيئة عليها.

ومن جانبها أعلنت الهيئة العليا المشرفة على الانتخابات أن:” الانتخابات شهدت مشاركة مليون و387 ألفا و679 ناخبا وناخبة، من أصل 4 ملايين و640 ألفا و643 ممن يحق لهم الاقتراع”.

وأشارت الهيئة العليا على المادة 26 من قانون الانتخاب الأردن تنص على أنه: أنه “على رئيس لجنة الاقتراع والفرز أن يعلن نتيجة فرز صندوق الاقتراع فور الانتهاء من العملية”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وتنافس 1674 مرشحاً بينهم 360 سيدة في عضوية مجلس النواب ال130 والتي خصص 15 مقعداً منها للنساء.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الأردنية في تقريرها حول مستجدات كورونا في المملكة، امس الثلاثاء عن تسجيل 91 وفاة و5996  إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الأردنية في بيانها، أن 5996 إصابة جديدة المسجلة لليوم كلها كانت من داخل المملكة الهاشمية.

وارتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة في عموم المملكة منذ بداية تفشي الوباء إلى 120982 إصابة، بحسب رؤيا الإخباري.

وارتفع إجمالي الوفيات في المملكة الأردنية إلى 1386 حالة وفاة بعد تسجيل 91 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

بلغ عدد الحالات التي أدخلت العناية المركزة 422 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت للعلاج في المستشفيات 1931 حالة.

وبالرغم من تمكن الأردن من استيعاب الجائحة في فصلي الصيف والربيع فقد بدأت الحالات تتزايد مع بداية سبتمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.