منصة مدرستي للتعليم عن بعد تنهار في يومها الأول

منصة مدرستي للتعليم عن بعد
0

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنها أصدرت منصة تعليمية تدعى ” مدرستي ” من المفترض أن تنظم جداول دوام الطلبة .

وقال الوزير حمد بن محمد آل الشيخ أنه ابتداءً من اليوم الأحد سيتم متابعة دوام الطلاب وتسجيل حضورهم إلكترونياً منذ الحصة الأولى .

كما كان قد أصدر في وقت سابق قراراً يقتضي بالدراسة عن بعد في الأسابيع السبع الأولى من العام الدراسي عبر منصة مدرستي الحديثة .

ولكن تفاجأ الجميع عند دخولهم للموقع في الصباح الباكر بكلمة Error التي زينت المنصة في كل خيار يختاره الطالب، وفقاً لجريدة اليوم .

حيث غرد أحد الطلاب على تويتر ” طفح الكيل ، من الساعة 8:30 حتى 10:28 وأنا أحاول على المنصة وكل ما دخلت عأي خيار يطلعلي Error ،. وطفشت وطفيت اللابتوب”.

إذ كانت خطة عمل منصة مدرستي أن يسجل الطالب دخوله في بداية وقت الدوام الرسمي ومن ثم يؤدي النشيد الوطني وبعض التمارين الرياضية، وبعدها يتم عرض البرنامج اليومي للطالب، ومن ثم يبدأ الدوام مع المدرسين.

وفي إطار متصل ، شهدت مدارس الضفة الغربية في فلسطين المحتلة بدء العام الدراسي الجديد 20-21 في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد .

حيث أعلنت وزارة التعليم في الضفة عن بداية العام الدراسي الجديد للطلبة ، ضمن إجراءات وقائية وصحية لضمان سلامة الطلبة.

وقالت الوزارة أنها اعتمدت هذا العام نظام تعليمي مدمج يعتمد على الأسلوب التقليدي والإلكتروني الذي أصبح الخيار الأول في المجالات كافة.

و استهلت مدارس الضفة الغربية العملية التعليمية للصفوف الأساسية ( من الأول للرابع)، بينما الصفوف المتبقية ( من الخامس إلى الحادي عشر ) تبدأ بعد أسبوعين.

في حين بدأ طلاب للشهادة الثانوية تحصيلهم العلمي منذ حوالي الشهر ، حسب التقرير الذي نشرته وكالة أناضول الإخبارية .

كما أوضحت الوزارة في بيان لها أن الدوام سيقسم مناصفة على الطلاب حيث سيداوم نصف أيام الأحد والثلاثاء والخميس، والنصف الآخر يومي الاثنين والأربعاء.

ويقدر العدد الإجمالي للطلبة في الضفة الغربية وقطاع غزة بنحو مليون و350 ألف طالب، منهم 743.953 في الضفة، و597.838 في القطاع .

بينما ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 33,250 إصابة ، تعافى منها 22,586، فيما وصل عدد الوفيات إلى 198 وفية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.