منظمات حقوقية مصرية تعتزم فضح جرائم الوفاق الليبية

عنصر تابع لقوات الوفاق/ AFP
0

قالت مصادر للعين الإخبارية، بأن منظمات حقوقية مصرية ستتقدم بشكاوى مدعومة بالأدلة والوثائق، ضد حكومة الوفاق الليبية المدعومة تركياً، للمحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، خلال الفترة القادمة، لإظهار جرائم ميليشياتها، وانتهاكاتها إزاء المدنيين، بعد دخولها مدينة ترهونة.

وفي وقت سابق، اليوم، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل الإرهابي القيادي بجبهة النصرة سامر الأطرش الملقب بـ”أبي يعرب الأثري” بغارة جوية للجيش الليبي قرب سرت.

الإرهابي سامر الأطرش القيادي السابق بجبهة النصرة بين قتلى المرتزقة
الإرهابي سامر الأطرش

ومع استمرار تركيا بإرسال المرتزقة والسلاح إلى ليبيا، أشار “المرصد السوري”، إلى أنها نقلت ما يزيد عن 13 ألف مقاتل من المرتزقة السوريين منذ بدء التدخل التركي.

وفي السياق ذاته، أعربت منظمة رصد الجرائم الليبية في وقت سابق، الجمعة، عن إدانتها للأعمال الانتقامية في ترهونة، من قبل قوات الوفاق الليبية مؤكدة أنها تعمل على توثيق جرائم القتل خارج القانون.

وكانت قد أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يوم أمس، أنها تتابع بقلق شديد التقارير المرعبة للغاية، حول اكتشاف 8 مقابر جماعية في ترهونة، داعية السلطات إلى إجراء تحقيق سريع وشفاف وفعّال في التقارير حول ارتكاب حالات قتل خارج نطاق القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.