مهرجان البحرين السينمائي يُعلن إغلاق باب المشاركة

رئيس مهرجان البحرين السينمائي منصورة الجمري المصدر الدستور
0

أغلقت إدارة “مهرجان البحرين السينمائي” باب المشاركة في مسابقة المهرجان “الأثنين”، وذلك بحسب ما أعلنت رئيس المهرجان منصورة الجمري .

 وحددت إدارة المهرجان يوم الأثنين الموافق 3 فبراير الجاري موعداً أخيراً لاستقبال طلبات المشاركة في مسابقة المهرجان الذي تقام دورته الأولى خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس 2020 المقبل .

ونوهت رئيس المهرجان منصورة الجمري إلى أن عدد الأفلام التي تقدمت بطلبات المشاركة في مسابقة المهرجان، بلغت أكثر من 200 فيلم .

وأشارت إلى أن الـ200 فيلم تُمثل أربع عشرة دولة عربية هي؛ البحرين الدولة المضيفة إلى جانب كل من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات وعمان ومصر والعراق وسوريا والأردن والمغرب وتونس والجزائر وفلسطين ولبنان .

وأوضحت الجمري بحسب ما أورد موقع “ الأهرام ” إن مسابقة المهرجان تشمل أربعة أنواع من الأفلام، هي الروائية القصيرة، الوثائقية، التحريك، بالإضافة إلى أفلام المرأة، وشددت على أن المشاركة في مسابقة المهرجان محصورة في المخرجين العرب فقط لا سواهم .

الجدير بالذكر أن مهرجان البحرين السينمائي الذي ينظمه نادي البحرين للسينما يهدف بشكل أساسي إلى تقديم حدث سينمائي ثقافي يحمل الإضافة النوعية للحركة الثقافية في مملكة البحرين .

كما أن المهرجان البحريني يعمل على المساهمة في نشر الثقافة والوعي السينمائيين ودعم المواهب السينمائية الشابة في المنطقة العربية، واكتشاف المبدعين وتشجيعهم من أجل تقديم ما لديهم ما يسهم في تطوير الثقافة العربية بشكل عام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.