البحرين.. السجن ثلاث سنوات لمواطن أحرق علم إسرائيل

إحراق العلم الإسرائيلي خلال مظاهران في إيران (إرشيفية) / Ynetnews
0

قضت محكمة بحرينية، بالسجن ثلاث سنوات لمواطن بحريني بتهمة حرق علم إسرائيل خلال مظاهرة غير مرخصة. وصدر القرار من المحكمة عقب رفضها استئناف الحكم.

ووفقًا لموقع (الجزيرة نت)، اليوم الثلاثاء، فإن الرأي السائد في البحرين تجاه هذه القضية يتماشى مع محاولات البلد الخليجي لإذابة جبل الجليد في العلاقات البحرينية الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، عن وسائل إعلام بحرينية محلية، قولها إن المواطن متهم بالمشاركة في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في شهر مايو من العام الماضي 2019م، وقام رفقة 10 أشخاص آخرين بإغلاق الشوارع عند مدخل قرية أبو صبيع، وأضرموا النيران في علم إسرائيل .

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن هوية هذا الشخص لم يتم الكشف عنها من قبل السلطات البحرينية، لكنها أشارت في ذات الوقت إلى أن الحكم أثار موجة غضب لدى العشرات من البحرينيين عبر الشبكات الاجتماعية، متهمين حكومتهم بالسعي لإرضاء إسرائيل ومحاولات التقارب معها.

ومن بين خطوات التقارب تلك، ذكّرت الصحيفة بالزيارة التي قام بها الحاخام الأكبر في مدينة القدس، شلومو عمار، في ديسمبر الماضي والتي التقى خلالها بملك البحرين، بالإضافة إلى زعماء دينيين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وبلدان أخرى من العالم.

وحضرت مسؤولة في وزارة الخارجية الإسرائيلية مؤتمرًا أمنيًا تم عقده في العاصمة البحرينية المنامة في يونيو من العام الماضي، ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية البحريني قوله في تصريح له على هامش “ورشة البحرين للسلام من أجل الازدهار” -التي نظمتها واشنطن بالمنامة وقاطعها الفلسطينيون- إن “إسرائيل هي إحدى بلدان المنطقة، وهي هنا لتبقى”.

تجدر الإشارة، أن الأشهر القليلة الماضية شهدت محاولات دولة السودان لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، الأمر الذي أثار العديد من ردود الأفعال المؤيدة والمعارضة لهذا التقارب بين الدولتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.