نصر الله : الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل خيانة للإسلام وخدمة لترامب

الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله
1

عقب الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل، أعرب الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله ، مساء اليوم الجمعة، في معرض تعليقه على الموضوع، عن تنديده بالتطبيع الإماراتي الإسرائيلي وبالاتفاق بينهما، واصفاً إياه بأنه “خيانة للإسلام والعرب”.

نصر الله : الاتفاق الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي خدمة لترامب

 جاء تنديد نصر الله ، خلال كلمة له مساء اليوم، بمناسبة ذكرى الانتصار في ​حرب تموز​ 2006، حيث قال بحسب وكالة سبوتنيك: “إن ما قامت به الإمارات هو خدمة انتخابية ودعماً للرئيس الأمريكي دونالد لترامب وخدمة شخصية وانتخابية لرئيس لبنيامين نتنياهو”.

وأوضح نصر الله أن ترامب هو الذي أزال الستار وأعلن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي في توقيت يريد فيه تحقيق إنجازاً قبل الانتخابات الأمريكي المُزمع إجراءها في الثالث من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ولم يستبعد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله أن تتجه دول عربية أخرى، وأن تتصرف مثل الإمارات لإرضاء رغبات الولايات المتحدة الأمريكية.

رفض في الداخل الفلسطيني

كما واجه الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، استنكاراً في الداخل الفلسطيني، حيث استدعت وزارة الخارجية الفلسطينية، يوم أمس، سفيرها في الإمارات على خلفية اتفاق التطبيع والبيان الثلاثي والإعلان الأمريكي.

أما منظمة التحرير الفلسطينية فأصدرت بيان، أعربت فيه عن رفضها واستنكارها للبيان الثلاثي، حيث قالت:  نرفض ونستنكر الإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ، حول تطبيع كامل للعلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل إدعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الأراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها”.

كما اعتبرت منظمة التحرير أن ما قامت به الإمارات هو اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مطالبة “أبوظبي بالتراجع الفوري عن هذا الإعلان المشين”، على حد تعبيرها.

وأمس الخميس، صدر عن البيت الأبيض، بيان مشترك بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، جائ فيه ” إنهم يأملون أن يؤدي هذا الاختراق التاريخي إلى دفع عملية السلام في الشرق الأوسط”.

وأضاف، “إن فتح العلاقات المباشرة بين اثنتين من أكثر المجتمعات ديناميكية والاقتصادات المتقدمة في الشرق الأوسط سيغير المنطقة من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي، وإقامة علاقات أوثق بين الشعوب”.

كما أعلن رئيس الوزارء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، أنه تم تأجيل خطط الضم في الضفة الغربية، لكنها ستبقى قيد البحث وستبقى موضوعة على الطاولة، مؤكداً بأن إسرائيل ستتعاون مع الإمارات على تطوير لقاح ضد فيروس كورونا، وفي مجالات الطاقة والمياه والحماية البيئية والكثير من المجالات الأخرى.

تعليق 1
  1. […] نصر الله : الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل خيانة للإسلام… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.