نهى عاصم: جينات المصريين كان لها دور بارز في مواجهة كورونا

نهى عاصم: جينات المصريين كان لها دور بارز في مواجهة كورونا
0

أكدت نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون البحوث، على أن المصريين يتمتعون بجينات “قوية” مكنتهم من مواجهة فيروس كورونا بشكل أفضل.

وأشارت المستشارة نهى عاصم في تصريحات صحفية إلى أنه: “لا يوجد تحور فى فيروس كورونا في مصر حتى الآن، ومعظم مكون الشعب المصري من الشباب ذوي المناعة القوية”.

ونوهت عاصم إلى ضرورة الإلتزام بالقواعد والإجراءات الإحترازية للوقاية من كورونا للحد من الإصابات في البلاد، وذلك حسب ما ورد في سبوتنيك.

كما صرحت وزيرة الصحة في مصر، الدكورة هالة زايد خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم: “حملات التثقيف الصحي والتوعية بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في مقار العمل والأماكن العامة، كان لها أثر إيجابي في انخفاض حدة الإصابات بالفيروس، بين الفئات التي تتحرك يومياً خارج المنزل مقارنة بالوضع خلال الموجة الأولى”.

وفي سياق منفصل، عثرت مديرية الشؤون الصحية في الأقصر على نفايات، طبية شديدة الخطرة، تم العثور عليها ملقاه على طريق الحبيل بالأقصر، لتقوم المديرية بتوجيه لجنة لموقع البلاغ، وتم تسليمها لمجمع المحارق والتخلص منها تماما.

واصدرت مديرية الصحة بالأقصر، بيان صحفي حول الحادثة، قالت فيهاأنه تم: “فحص النفايات الملقاه والتأكد من خطورتها وتم الدفع فورا بعربات نقل المخلفات والنفايات الطبية الخطرة التابعة لصحة الأقصر لسرعة حماية المواطنين من التلوث، ورفع تلك المخلفات فورا ونقلها إلى مجمع المحارق للتخلص منها بشكل آمن”.

واشار البيان إلى أنه “تم التأكد أيضا من تمام مطابقة جميع كميات المخلفات الخارجة من كافه المنشآت الطبية التابعة لمديرية الصحة، وتمام مطابقة تسليمها كامله لمجمع المحارق والتخلص منها خلال الفترة السابقة”.

وتابع البيان:”وتم عرض الأمر على المحافظ باتخاذ اللازم من قبل اللجنة المشكلة مع مديرية الصحة وتحرير محضر بالواقعة، والأمر كله قيد البحث والتحقيق لحين الوصول إلي الجهات أو المسؤول عن تلك الواقعة”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق الصحة ايضا، أكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة المصرية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن 50 ألف جرعة من لقاح استرازينكا ستصل اليوم الى مصر.

وأشار تاج الدين أن لقاح استرازينيكا مصنع في الهند، فيما يتم العمل على تسجيل لقاح أخر صيني المنشأ في هيئة الدواء المصرية. بحسب اليوم السابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.