التخلص من نفايات طبية خطيرة في إحدى الطرق المصرية

0

عثرت مديرية الشؤون الصحية في الأقصر على نفايات، طبية شديدة الخطرة، تم العثور عليها ملقاه على طريق الحبيل بالأقصر، لتقوم المديرية بتوجيه لجنة لموقع البلاغ، وتم تسليمها لمجمع المحارق والتخلص منها تماما.

واصدرت مديرية الصحة بالأقصر، بيان صحفي حول الحادثة، قالت فيهاأنه تم: “فحص النفايات الملقاه والتأكد من خطورتها وتم الدفع فورا بعربات نقل المخلفات والنفايات الطبية الخطرة التابعة لصحة الأقصر لسرعة حماية المواطنين من التلوث، ورفع تلك المخلفات فورا ونقلها إلى مجمع المحارق للتخلص منها بشكل آمن”.

واشار البيان إلى أنه “تم التأكد أيضا من تمام مطابقة جميع كميات المخلفات الخارجة من كافه المنشآت الطبية التابعة لمديرية الصحة، وتمام مطابقة تسليمها كامله لمجمع المحارق والتخلص منها خلال الفترة السابقة”.

وتابع البيان:”وتم عرض الأمر على المحافظ باتخاذ اللازم من قبل اللجنة المشكلة مع مديرية الصحة وتحرير محضر بالواقعة، والأمر كله قيد البحث والتحقيق لحين الوصول إلي الجهات أو المسؤول عن تلك الواقعة”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق الصحة ايضا، أكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة المصرية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن 50 ألف جرعة من لقاح استرازينكا ستصل اليوم الى مصر.

وأشار تاج الدين أن لقاح استرازينيكا مصنع في الهند، فيما يتم العمل على تسجيل لقاح أخر صيني المنشأ في هيئة الدواء المصرية. بحسب اليوم السابع.

كما بيًن ان النساء الحوامل لن يحصلوا على التطعيم في الفترة الحالية لأن التطعيمات تم الموافقة عليها بشكل طارئ.

وواصل تاج الدين ، قائلا: نسعى لإنتاج لقاح كورونا في مصر ومن المهم أن نحسن قدراتنا لإنتاج فيروس كورونا، مضيفا أن الدولة تعاملت باحترافية منذ بداية أزمة كورونا والأزمة ساعدت على تأهيل العديد من المستشفيات .

مشيرا أن الأعداد المعلنة عن كورونا هي التي سجلت في بيانات وزارة الصحة ولم ننكر أن هناك أعداد خارج نطاق تسجيلات مستشفيات وزارة الصحة .

ليضيف ، إن الدولة المصرية تعمل على تأمين حصتها من لقاحات كورونا، مضيفا: الدول المنتجة للقاحات تستحوذ على الكميات المنتجة التي لن تكفي للعالم بأكمله وتغطية العالم باللقاحات قد تمتد حتى نهاية 2021.

وفي السياق، صرحت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، اليوم ، عن تلقي 1315 عنصر من عناصر الكادر الطبي في مصر الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

جرى التطعيم بلقاح كورونا المستجد في 22 مستشفى عزل وحميات في عدد من محافظات مصر وذلك منذ الإثنين الماضى وحتى مساء أمس، بحسب اليوم السابع.

وأكدت وزيرة الصحة المصرية على حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطقم الطبية كونهم خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.