هجوم إلكتروني يوقف خدمات جوجل عن العمل في تركيا

خريطة تظهر المناطق المتأثرة بانقطاع النت المصدر تركي
0

يعاني مستخدمي الأنترنت في تركيا من مشكلات كبيرة تتعلق بالوصول إلى خدمات قوقل بعد هجوم إلكتروني تعرضت له، وذلك من خلال تقرير جديد من شركة الاتصالات التركية ( تركي تليكوم) .

وكشف التقرير الإلكتروني أن السبب في ذلك يعود إلى هجوم إلكتروني شنه قراصنة، وكان المستخدمين غير قادرين على الوصول إلى خدمات قوقل أمس منذ الساعة الثالثة ظهراً الثانية عشر بتوقيت غرينتش، مما دفعهم للحديث عن المشكلة عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة في البلاد .

ورصدت العديد من المواقع التركية مثل ( صباح) و ( إيفنسل) عن أن مستخدمي شركة الاتصالات ( تركي تليكوم) في الحديث عن وجود مشكلة في شبكة الإنترنت العامة، خاصة فيما يتعلق بالوصول إلى خدمات قوقل .

وكانت رسالة ( DNS ) تظهر للكثير من المستخدمين في محرك البحث أو اليوتيبو أو حتي الـ ( جي ميل ) .

وبعد ساعتين من حدوث المشكلة، أصدرت شركة ( تركي تليكوم) بيانًا قالت فيه إنها تتعرض لهجوم إلكتروني يستهدف نظام أسماء النطاق ( DNS) وقالت “كانت هناك حاجة لتقديم شرح فيما يتعلق بالمشكلات التي تواجه الوصول إلى الإنترنت في إطار مسؤوليتنا لإبلاغ موظفينا وأصحاب المصلحة” .

وأضافت: ” ترتبط اضطرابات الوصول هذه بـ “الهجوم السيبراني” الذي تتعرض له العديد من المؤسسات وحتى الدول في العالم، وهذه المرة تُشن الهجمات على DNS الخاص بترك تيليكوم”.

ووفقا لموقع انقطاعات الإنترنت ( داون ديدكتور)، الذي يجمع شكاوى المستخدمين في مثل هذه الانقطاعات، يواجه مستخدمو ( تركي تليكوم) في تركيا هذه المشكلة، ووفقًا للخريطة على الموقع، فإن المشكلة تكمن أساسًا في مقاطعات إسطنبول، بورصة، أزمير، أنقرة، سامسون، أنطاليا وأضنة .

يُذكر أن جوجل سبق وأن أبلغت شركاءها التجاريين الأتراك، أنها لن تكون قادرة على العمل معهم على هواتف جديدة تعمل بنظام أندرويد من المقرر إطلاقها فى تركيا، وذلك بعد أن قضت هيئة المنافسة التركية بأن تغييرات أدخلتها جوجل على عقودها غير مقبولة.

المصدر: اليوم السابع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.