هند صبري رئيساً لمسابقة صناعة الأفلام القصيره بالسعودية

0

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، برئاسة الفنانة هند صبري، عن انطلاق مسابقة جديدة لصناعة الأفلام القصيرة صممت خصيصاً لدعم مواهب الشباب الراغبين في دخول عالم الإخراج، من أبناء المملكة والمقيمين فيها.

من المتوقع إنطلاق المسابقة في أكتوبر الحالي خلال ورش عمل ودورات مكثّفة لمدة ثلاثة أيام يشارك فيها جميع الذي وقع عليهم الاختيار، يليها انطلاق تحدي صناعة فيلم في 48 ساعة، حيث يقوم المشاركون بكتابة وتصوير ومونتاج فيلم قصير، مع مراعاة شروط التحدي وتضمين عنصر المفاجأة الذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً. 

وجاءت هذه المسابقة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في السعودية، والقنصلية الفرنسية في جدة، والسفارة الفرنسية في الرياض، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والمدرسة الوطنية العليا لمهن الصورة والصوت (لا فيميس) في فرنسا.

وتم فتح باب المشاركة لفرق المواهب الشابة من 18 إلى 25 عاماً، من اثنين إلى خمسة أعضاء كحد أقصى في كل فريق، على أن يقود الفريق مخرجاً أو مخرجة أو كاتباً أو كاتبة من حاملي الجنسية السعودية.

وسيتم اختيار 15 فريقاً للمشاركة في التحدي، علي أن تتم دعوتهم لحضور سلسلة من ورش العمل المكثّفة لتزويدهم بالمهارات المعرفية والتقنية لصناعة وتطوير الفيلم، بداية من الفكرة وحتى السيناريو، وانتهاءً بالنسخة النهائية من الفيلم. 

حيث تم الإعلان عن لجنة تحكيم الأعمال المشاركة برئاسة الممثلة والمحامية هند صبري، بمشاركة كل من المخرجة ليزا سالوستيو، و المخرج والكاتب والمحاضر السينمائي برايس كوفين، و المخرجة والكاتبة الحاصلة على جوائز فايزة صالح أمبه، والمخرج والمنتج محمد الحمود. 

وسيتم إختتام فعاليات التحدي في نوفمبر المقبل بعرض الأعمال التي تم إنتاجها خلال المسابقة، و ستقوم لجنة التحكيم بمنح أعضاء الفريقين الفائزين جوائز المسابقة التي قام بتصميمها الفنان ربيع الأخرس، كما سيحصل قائد أو قائدة الفريق الفائز على فرصة إنتداب لتعلم الإخراج مع إحدى الشركات السينمائية العريقة في فرنسا في 2021. 

وقالت رئيسة لجنة التحكيم النجمة هند صبري أن ”هذا التحدي هو لإنجاز وصناعة فيلم جديد ومبتكر بالكامل وذلك لإثارة حس الإبداع لدى المواهب السعودية الشابة، ومنح الجيل الجديد المهارات التي يحتاجونها لإنتاج المزيد من الأعمال والإبداعات.

واكملت صبري:” انه على الرغم من أن المسابقة تأتي في هذا العام المليء بالتحديات، إلا أنه علينا أن نواصل إلهام وتغذية خيال الجيل الجديد ومنحهم الفرصة لصقل مواهبهم والتعبير عن إبداعاتهم“، بحسب موقع بوابة اخبار اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.