هنية : علاقة حماس متوازنة مع كل المكونات اللبنانية

هنية : علاقة حماس متوازنة مع كل المكونات اللبنانية
0

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية ، اليوم الاثنين، إن علاقة الحركة متميزة ومتوازنة مع كل المكونات اللبنانية.

جاء ذلك في بيان صادر عن “حماس”، عقب لقاء جمع هنية مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، في العاصمة بيروت.

وأوضحت الحركة في البيان أن هنية أكد خلال اللقاء على حرص الحركة على أمن لبنان واستقراره، وتمسكها في الوقت ذاته بثوابت الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية.

وأضاف أن “علاقة حماس مميزة ومتوازنة مع كل المكونات اللبنانية، والحركة لا تتدخل بشؤون لبنان الداخلية، وتعمل دائما على علاقات أخوية ومتميزة بين الجانبين”.

من جهته قال جنبلاط لهنية : “وصيتي وتمنياتي للأخ إسماعيل هنية أهم أمر وحدة الموقف الفلسطيني أيا كانت الضغوط، أيا كان التطبيع، وأيا كانت الصعوبات، وحدة الموقف الفلسطيني، وأنا جاهز بما أملك من إمكانات للمساعدة في هذا الموضوع، وأيضا وعدته، بما أملك من إمكانات أيضا، بتسهيل الحق البديهي للعيش الكريم للمواطن للاجئ الفلسطيني منذ عام 1948، مجحف بحقه هذا التمييز العنصري الحاصل، رغم صدور قانون يسمح له بالعمل منذ سنوات”.

وفي حديثه عن لبنان، ذكر بأنه “أيام سايس بيكو في الثلاثينات كان هناك خطان نفط من ​الدول العربية​ الى ​لبنان​”، لافتًا إلى أن “لبنان قد يغرق في مزيد من التأزم الاقتصادي ومصير لبنان السياسي والاقتصادي على المحك، اذا لم تتشكل ​الحكومة​ في أقرب فرصة”.

وكان اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة قد بدء بزيارة للبنان مع وفد من حركة حماس بهدف حضور اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، بغرض توحيد الصفوف ومواجهة خطط الضم.

تخللها لقاء مع المدير العام للامن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم بحثا خلالها أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأعقبها زيارة له الى مخيم صبرا وشاتيلا.

كما التقى هنية مع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله جرى خلال اللقاء التأكيد على قوة محور المقاومة وثباته في وجه التهديدات والضغوط وأن هذا المحور يمثل أمل كبير للأمة العربية في وجه العدو الإسرائيلي وأتباعه، وعرضا سبل التعاون في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.