وادي خالد .. عملية للجيش اللبناني ضد عناصر داعش

الجيش اللبناني في وادي خالد
0

أعلنت القيادة العامة للجيش اللبناني قيامها بعملية عسكرية واسعة لملاحقة عناصر تظيم داعش الإرهابي في منطقة وادي خالد في مدينة عكار الشمالية .

وجاء في بيان أصدرته القيادة أن العملية أسفرت عن مقتل 13 عنصر من التنظيم إضافة إلى اعتقال 15 آخرين ، بينهم مطلوبين خطيرين .

وبالمقابل استشهد ثلاث عناصر من أبناء الجيش اللبناني أثناء عملية مداهمة في مخيم البارد و وادي خالد ، وفقاً لقناة I24 .

هذا وأشارت المعلومات إلى قيام عنصرين من التنظيم بتفجير نفسيهما صباح اليوم الأحد منعاً من اعتقالهما من قبل عناصر الجيش .

وفي سياق متصل ، أكدت بعض المصادر الأمنية في لبنان أن قوات الأمن تمكنت من القبض على أحد أفراد مجموعة المدعو خالد التلاوي المتهمين بقتل جنود لبنانيين .

حيث وقعت حادثة القتل عندما خرجت مجموعة من عناصر الأمن في مهمة  في منطقة البداوي قرب مدينة طرابلس الساحلية في 13 سبتمبر ، للقبض على ” خالد التلاوي ” و خليته الإرهابية .

ليلاقيهم التلاوي بقنبلة يدوية رماها عليهم بعدما أقدم على إطلاق النار باتجاههم ، مودياً بحياة ثلاث عناصر بشكل فوري، بينما توفي الرابع متأثراً بجروحه .

هذا وكان خالد وأفراد مجموعته متهمين بقتل عنصرين تابعين للأمن العام اللبناني ، إضافة إلى ابن رئيس بلدية كفتون الشمالية ، وفقاً لما نقلته قناة سكاي نيوز .

ليعلن الجيش اللبناني في وقت لاحق مقتل التلاوي بعد اشتباكات عنيفة ، وذكر في بيان له أن  وحدات من المخابرات والجيش في منطقة حيلان-زغرتا شمالي لبنان اعتقلت الجمعة رجلا ينتمي إلى مجموعة التلاوي، يدعى ” أحمد سمير الشامي “.

وفي لبنان أيضاً ، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، تسجيل 940 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد منذ تفشي الوباء في لبنان إلى 31778 حالة ، وتوزعت الإصابات الجديدة، بين 923 إصابة محلية، و17 حالة وافدة من الخارج.

وبحسب صفحة الوزارة على “تويتر“، ارتفع عدد الوفيات في لبنان بسبب تداعيات الإصابة بفيروس كورونا إلى 328 حالة، وذلك بعد تسجيل حالة 13 حالات وفاة جديدة.

كما سجلت الوزارة، 466 حالة استشفاء، بينها 126 حالة في العناية المركزة، ليصل مجموع الحالات مع شفاء مخبري أو زمني 13527 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.