وزير الصحة اللبناني : توقعات بخروج الوضع عن السيطره

0

حذر وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم الأحد، من استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وتوقعات بخروج الوضع عن السيطره، نظراً لظروف الحرجة التى تمر بها البلاد.

جاء ذلك في تصريحات صحفية خلال زيارته إلى محافظة عكار اللبنانية بزيارة لبلدة ببنين، مستطلعا أوضاع البلدة مع ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا المستجد.

وقال الوزير”: “مني ومن أهل بعلبك والهرمل وكل لبنان تحية لعكار وللشرفاء”، مشيراً الى أن “الحرمان هو حرمان تراكمي على الصعيد الصحي والطبي، وهو للأسف نتيجة سياسات متراكمة ونتيجة التخلي عن المسؤولية، وما نعانيه اليوم هو التخلي الرسمي والخاص، حيث كان رهاننا كبيرا على المستشفيات الخاصة التي قليل منها لبى نداء الاستغاثة للمواطنين”.

وأكمل وزير الصحة : “المستشفى ليس معملا يقاس فيه الانتاجية بالربح والخسارة، المستشفى دائما رابح عندما يساهم في إنقاذ الانسان“.

وأضاف ، “للأسف، بعضهم تخلى، ونحن نعمل بجهد كبير لرفع عدد الأسرة لاستقبال مرضى كورونا، أسرة عادية وأسرة عناية فائقة”، وتابع: “واضح أنه مع هذه الأرقام الصادمة حيث بتنا على عتبة 1300 مصاب يوميا، لا يمكننا أن نترك مجتمعنا لمواجهة مصير الموت المحتوم”.

وأشار إلى ان : “في إمكاننا أن نتعاضد ونتكاتف اجتماعيا ووطنيا وأن تكون الدولة مسؤولة، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ودعت وزارة الصحة اللبنانية جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم منعاً من أي تفشي محتمل لفيروس كورونا المستجد، والالتزام بقوانين وزارة الصحة الاحترازية.

وعلى صعيد متصل، أعلنت السطات في لبنان في بيان رسمي ، عن إصابة 90 جندي من قوات حفظ السلام المشتركة  بفيروس كورونا المستجد، مؤكدةّ اتخاذها إجراءات احترازية قاسية لمنع انتشار الفيروس بين الجنود.

من جانبه، قال رئيس لجنة الصحة في لبنان عصام عراجي، في وقت سابق من اليوم، “إن بلاده ستشهد موجة ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خاصةً مع دخول موسم الإصابات بالانفلونزا في الخريف مما سيجعل من الصعب تحديد نوع الإصابة خلال تلك الفترة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.