والي الخرطوم يكلف الجيش والمخابرات بتأمين عطلة العيد

0

أجاز والي الخرطوم المكلف أيمن خالد المكلف، خُطة تأمين الولاية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك بمُشاركة الشرطة والقوات المُسلّحة والدعم السريع وجهاز المخابرات الوطني، وياتي القرار عقب اجتماع مجلس ولاية الخرطوم بحضور وزير الحكم الإتحادي يوسف آدم، بحسب موقع صحيفة الصيحة.

وشملت الخُطة تأمين جميع الأسواق ومُحاربة الظواهر السّالبة وضبط المجموعات المُتفلِّتة وتأمين الشواطئ والحدائق العامّة، واطّلع الوالي عقب تسلم مهامه على خطط تأمين الولاية والتنسيق بين جميع مُكوِّنات القوات النظامية في تأمين الولاية، خَاصّةً في ظل الظروف السياسية الراهنة، وأكد خالد دعمه لهذا التنسيق وضرورة أن يسهم في بسط الأمن والطمأنينة وسط المُواطنين، وأشار إلى أنّ أمن المواطن سيُشكِّل أولوية قُصوى للفترة المقبلة.

كما وأشار والى الخرطوم الجديد أيمن خالد، عزمهم إنجاح الشراكة خلال الفترة الانتقالية وتنفيذ ميثاق الحُرية والتغيير والوثيقة الدستورية، حيث قال: “رغم عظم المسؤولية لكننا مطمئنون أن نذهب مع بعض للأمام”، وأضاف: “وصلنا لهذه المرحلة بعد تضحياتٍ ونضالٍ مُستمرٍ بدأ منذ العام 1989م حتى تكلل بثورة ديسمبر”، وتعهد ببسط الحريات وإتاحة حق التعبير، لكنه شدّد على أن أية قوة ترفض الديمقراطية سيتم التعامُل معها بما يحفظ القانون وضمان سلامة الوطن.

من جانبه، وَصَفَ د. الضي، أيمن خالد بأنه من القيادات التي يُنتظر منها أن تقدم أنموذجاً في إدارة شؤون ولاية الخرطوم وسط تحديات كبيرة تتطلب خدمة أكثر من (8) ملايين مقيمين بصفة دائمة في الولاية بخلاف القادمين يومياً من الولايات الأخرى، وأكد الضي أن أبرز التحديات هي تراجع إيرادات الولاية المالية في ظل وباء (كورونا)، ممّا أثّر على تمويل الخدمات التي تُقدّم للمُواطن، وقطع بأنّ الصرف على الصحة لا يزال يمثل أولوية بالإضافة للتعليم الذي تأثّر تقويمه الدراسي بالجائحة.

ومن جانبها أعلنت الإدارة العامة للإمدادات وتجارة النفط بوزارة الطاقة والتعدين عن برمجة جديدة لعمل محطات الوقود تبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى الحادية عشر ليلاً (٦ص – ١١م). وأكدت الادارة فى تعميم صحفي، بأنها تعمل على تطبيق القرار ومتابعته عبر دوريات تغطي كافة محطات الخدمة.

ومن جانبها شددت وزارة الصحة السودانية على المواطنين بضرورة اخد الحيطة والحذر وتجنب التجمعات والتزاحم في الاسواق والشوارع، خلال فترة عطلة عيد، الأضحى المبارك، لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.