الشرطة السودانية : بدء تطبيق إلغاء شرط موافقة الزوج لسفر الأبناء

0

صرح دكتور عمر عبدالماجد بشير، اللواء شرطة حقوقي و الناطق الرسمي باسم الشرطة السودانية،اليوم الاربعاء، أن رئاسة الشرطة وعبر الادارة العامة للجوازات والهجرة، بدأت في تفعيل وتنفيذ قرار إلغاء استيفاء تأشيرة الخروج، ويتيح هذا القرار للمواطنين التوجه مباشرة للمطارات والموانئ والمغادرة لوجهاتهم المقصودة، دون أي إجراءات مسبقة او رسوم.

كما وأكد اللواء أن سلطات الجوازات السودانية ستقوم بفحص الجواز كما في السابق فقط، للتأكد من أن المسافر غير محظور، وذلك لان إجراءات الحظر متعلقة بإجراءات قضائية وعدلية، وعليه فإن هذه الإجراءات تساهم بشكل كبير في تخفيف الاعباء على المسافرين، فضلا عن الرسوم التي كانت تفرض عليهم.

كما ووأكد اللواء بشير على تفعيل قرار الغاء القرار الخاص بالحصول على الموافقة المسبقة من الزوج، في حالة اصطحاب الأم للأطفال، كما طالب الناطق الرسمي المواطنين بالتعاون مع الاجهزة المختصة، وضرورة المحافظة على الوثائق الثبوتية، بحسب موقع صحيفة السوداني.

وفي سياق آخر أعلنت اللجنة العليا للطؤاري الصحية، أمس الثلاثاء عن قرار تمديد الإجراءات الإحترازية الصحية في البلاد لثلاثة أسابيع قادمة للتأكد من سلامة الوضع الصحي وعدم حدوث موجة ثانية لجائحة فيرس كورونا .

وأكد البروفيسور صديق تاور عضو المجلس السيادي الانتقالي نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية أن اللجنة في إجتماعها الأخير اطلعت على تقرير الوضع الوبائي العام في البلاد ، والذي أشار لتحسن الوضع في عدد من الولايات خلال الأسابيع الماضية، معلنا خلو 14 ولاية من تسجيل أي إصابات جديدة للأسبوعين الماضيين .

وأضاف تاور أن التقرير أفاد بتدنى نسبة الإصابات بالعاصمة خلال ذات الفترة.، مثمنا الجهود الكبيرة التى بذلتها الكوادر الطبية ولجان الطوارئ الصحية في الولايات خاصة، ونبه تاور المواطنين الى الإمتثال للموجهات الصحية خلال فترة العيد، وتجنب الأسباب التي من شأنها نقل العدوي أثناء صلوات العيد أو المعايدة.

وتشير بيانات وزارة الصحة في السودان، إلى أن البلاد سجلت 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال يومي الأحد والاثنين، ليصل عدد الحالات إلى 11496، وبلغ إجمالي حالات الشفاء منذ بدء انتشار الجائحة، في يناير الماضي، أكثر من 6 آلاف، بينما وصل عدد الوفيات إلى 725.

وأوصت وزارة الصحة السودانية باستمرار الإجراءات المعلنة مسبقا لمدة ثلاثة أسابيع أخرى مع إضافة مزيد من الإجراءات الجديدة، وذلك للتأكد من سلامة الوضع الصحي وعدم حدوث موجة ثانية للوباء، وتتضمن الإجراءات الوقائية الجديدة ضرورة حصول المواطنين الراغبين في العودة من خارج البلاد على نتيجة فحص معتمد لدى السفارات في البلد المعني، وأن تكون سلبية أو مضت عليها ثلاثة أسابيع إذا كانت إيجابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.