وزارة السياحة السورية : لا حفلات في أعياد الميلاد ورأس السنة

وزارة السياحة السورية
0

قال مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة السورية : إن قرار عدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية والمطاعم لا يتضمن إغلاقاً للمطاعم .

وجاء هذا القرار من وزارة السياحة السورية فقط تم بموجبه منع الحفلات الفنية فيها حرصاً على التزامها بنسبة إشغال محددة.

وبرر البلخي سبب هذا القرار لطبيعة الحفلات في هذه المناسبات لما تتسم به من ازدحام جماهيري ومخالفة للشروط الموضوعة مسبقاً، في جميع المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم وبمختلف تصنيفاتها.

وأشار البلخي إلى أن العقوبات بحق المنشآت المخالفة تصل إلى الإغلاق بشكل مباشر.

هذا وأصدرت وزارة السياحة اليوم تعميماً إلى جميع مديريات السياحة في المحافظات بعدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية والمطاعم خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

حيث حدث في وقت سابق وفي ظل جائحة فيروس كورونا المستجد أقرت وزارة السياحة السورية بعودة نشاط الحفلات والمناسبات الخاصة ضمن المنشآت السياحية التي شهدت توقف لمدة تزيد عن الشهرين بسبب تفشي كورونا .

و اشترطت الوزارة على المنشآت تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالوباء تحت طائلة المحاسبة القانونية ، حيث سيتم تسيير جولات ميدانية مكثفة للتأكد من اتباع المعايير الصحية .

وذكر موقع سوريا تريند أن وزارة الصحة وافقت على استئناف المناسبات ضمن المنشآت شريطة ألا تتجاوز نسبة العمالة 30% و البدء بتسيير رحلات السياحة الداخلية شريطة الالتزام بشروط السلامة والإجراءات الوقائية ضمن وسائل النقل ومنشآت الإقامة والإطعام , والتي تم اتخاذها من قبل الحكومة لمواجهة خطر وباء كورونا المنتشر عالمياَ.

 وكما حدث أيضا” وبسبب انتشار فيروس كورونا أصدرت وزارة السياحة السورية تعميما على غرف السياحة في المحافظات يقضي بالسماح بتسيير الرحلات السياحية الداخلية بين المحافظات.

وبحسب الوكالة السورية للأنباء “سانا” فقد صدر تعميم لاتحاد غرف السياحة ومكاتب السياحة والسفر للبدء بتسيير رحلات السياحة الداخلية شريطة الالتزام بشروط السلامة والإجراءات الوقائية ضمن وسائل النقل ومنشآت الإقامة والإطعام , والتي تم اتخاذها من قبل الحكومة لمواجهة خطر وباء كورونا المنتشر عالمياَ.

ويأتي هذا التعيميم بعد مرور أكثر من شهرين على ايقاف رحلات السياحة الداخلية، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة لمواجهة جائحة كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.