بسبب كورونا.. تركيا تستعد لإجلاء رعاياها من الصين

قررت تركيا إجلاء 32 مواطناً تركياً في محافظة ووهان الصينية، مركز تفشي فيروس كورونا القاتل، حسب ما قال السفير التركي في بكين، أمين أونين ،اليوم الأربعاء .
0

قررت تركيا إجلاء 32 مواطناً تركياً في محافظة ووهان الصينية، مركز تفشي فيروس كورونا القاتل، حسب ما قال السفير التركي في بكين، أمين أونين ،اليوم الأربعاء .

وأضاف أونين لتلفزيون “إن.تي.في” أن تركيا قدمت الطلبات اللازمة إلى المسؤولين الصينيين لإجلاء المواطنين الأتراك، مشيراً إلى أنه لم يتم تشخيص إصابة أي منهم بالفيروس. وتابع: “نحن على اتصال بجميع مواطنينا في الصين، وسوف نعمل على أن يعيدوا إلى البلاد بأسرع وقت ممكن .

ونوه إلى أن الـ32 عائلة سوف يعودون إلى تركيا على متن طائرة طبية أو طائرة مجهزة بالشكل اللازم من أجل تلافي أي أعراض بكرونا، وسوف تكون هناك إجراءات حجر صحي محددة عند وصولهم إلى تركيا”.

وكانت وسائل إعلام تركية قد ذكرت أمس الأول أنه تم وضع سائحة صينية يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا فى الحجر الصحي في مقاطعة قونيا بوسط تركيا .

وأشار موقع “ديكن” إلى أن مسؤولي الصحة تلقوا عينات دم من المرأة ويقومون بالتحقيق في القضية، حيث بدأت سلطات المطارات التركية في استخدام الكاميرات الحرارية لفحص المسافرين القادمين من الصين .

وفي السياق قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية إن عدد الوفيات ارتفع بواقع 26 أمس الثلاثاء إلى 132 ، أغلبهم في إقليم هوبي الذي يخضع للعزل فعلياً، بينما قفز عدد حالات الإصابة بواقع 1459 إلى 5974 حالة.

وبذلك يتجاوز عدد الإصابات في الصين عدد المصابين بمرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) الذي بلغ 5327 حالة .

يُذكر أن سارس وهو سلالة أخرى من كورونا قتل حوالي 800 شخص في عامي 2002 و2003 .بحسب ما أورد ” لو موزوما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.