وزيرة الثقافة المصرية: مهرجان دندرة سيكون بوابة انطلاقة نحو الجنوب

إيناس عبد الدايم ،وزير الثقافة المصدر اليوم السابع
0

كشفت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، السبت إن التوجه بالمنتج الإبداعي فى جنوب مصر يأتى على درب اعادة تشكيل الوعى وبناء الانسان والارتقاء بالذوق العام .

وذلك فى افتتاح مهرجان دندرة للموسيقي والغناء الأول الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة قنا وجامعة جنوب الوادى .

وأشارت وزيرة الثقافة المصرية إلى أن المنتج الإبداعي يساهم فى تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة من خلال الترويج بالفن للحضارة المصرية ومحاربة الابتذال، بحسب ما أورد “ اليوم السابع ” .

وأوضحت إيناس بأن هناك تواصل للجهود لنشر التنوير فى مختلف ربوع مصر وذلك تحقيقاً لمبدأ العدالة الثقافية مشيرة الى أن مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول يأتي امتدادا للفعاليات الفنية والثقافية فى الصعيد .

وفي السياق أكد الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار في مصر، أن التعاون بين وزارتيّ الثقافة والسياحة والأثار لتقديم الخدمات والأنشطة الثقافية في المواقع الآثرية يُبرز الوجه الحضارى لمصر كما يعمل علي جذب اهتمام المواطن إلى الفن والإبداع وتراثه الحضاري .

وأضاف : “إنه يجرى التنسيق مع محافظة قنا لإختيار موقع مناسب لإقامة متحف لعرض التحف والمقتنيات الأثرية مما يساعد علي تنشيط حركة السياحة الثقافية .

من جانبه قدم اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، شكره لوزارتىّ الثقافة والسياحة والآثار على الدعم اللامحدود لإنجاح هذا المهرجان الثقافى والفنى .

الجدير بالذكر أن مهرجان دندرة الثقافى يأتي في إطار إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية 2020 عاما للثقافة والوعى ، وتحت رعاية  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.