وزير الدفاع المصري يبحث مع بوريل الوضع في شرق المتوسط

وزير الدفاع المصري يلتقي جوزيف بوريل
0

ناقش الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوت المسلحة المصرية، ناقش نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل، الأوضاع الأمنية التي تؤثر على مصر ودول الاتحاد، والتعاون المشترك بمجال الدفاع.

وأعرب الفريق أول محمد زكي، عن تقديره للعلاقات التي تجمع بين مصر والاتحاد الأوربي، باعتبارها “علاقات ذات طبيعة استراتيجية تقوم على التعاون بين شركاء، لتحقيق الاستقرار والأمن لشعوب ضفتي المتوسط”وفقاً لـ”سكاي نيوز”.

وجاء في بيان نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، أن الاتحاد الأوروبي يعد “من أهم شركاء مصر في عملية أمن واستقرار المنطقة، فضلا عن أن العلاقات بين مصر ودول الأعضاء تتسم بأهمية كبرى سياسيا وعسكريا واقتصاديا”.

من جهته أكد جوزيف بوريل على أهمية استمرار التنسيق المشترك مع مصر، والتعاون معها لتحقيق الاستقرار والأمن لشعوب ضفتي المتوسط .

وفي سياق متصل رحب جوزيف بوريل الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بالمبادرة المصرية “إعلان القاهرة” لحل الأزمة في ليبيا.

واعتبر بوريل، في وقت سابق، بحسب بوابة الوسط، أن المبادرة المصرية تقوي مقررات مؤتمر برلين، وتتوافق معها.

وأشار الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية أن كل المبادرات التي تسعى للسلام والاستقرار هي أمر إيجابي، مشيراً لتوافق الموقف الصيني مع الموقف الأوروبي حول الملف الليبي.

وأشار الرئيس المصري وفقا لـسكاي نيوزخلال لقائة جوزيب بوريل ،اليوم، إلى أن مصر ترحب  بأي خطوات إيجابية بناءة في هذا الاتجاه تؤدي إلى التهدئة والتسوية السلمية والبناء والتنمية.

وشدد عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري على دعم مصر للجهود الدولية ذات الصلة، بداية بمساندة كافة المبعوثين الدوليين إلى ليبيا مروا بالمؤتمرات الدولية ووصولا إلى مسار برلين وصدور مبادرة “إعلان القاهرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.