الرئيس المصري يهنئ جمهورية سان مارينو بذكرى الاستقلال

0

هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، جمهورية أليساندرو مانشيني، وغراتسيا زافيراني، بمناسبه ذكري الاستقلال، حيث ارسل السييي برقية تهنئة إلى رئيسي جمهورية بسان مارينو بمناسبة الاحتفال بذكرى الاستقلال، بحسب موقع مصراوي.

نشرت الجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الخميس 3 قرارات جديده للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يحمل القرار الجمهوري الأول رقم 113 لسنة 2020، تم بموجبه الموافقة على خطاب الاتفاق بين مصر والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويشمل القرار تقديم الصندوق الاستئماني لبناء القدرات الإحصائية، بمنحة قدرها 159 ألفا و420 دولارا أمريكيا من اجل دعم إعداد مشروع الاستراتيجية الوطنية الأولى، لتطوير الإحصاءات الموقع في القاهرة بتاريخ 17 ديسمبر 2019.

وشمل قرار السيسي الثاني رقم 465 لسنة 2020، إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، من ناحية الساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح، وذلك من أجل إستخدامها في إقامة محطة صرف صحي ومنطقة إدارية.

أما القرار الثالث للرئيس السيسي رقم 472 لسنة 2020، تم بموجبه عزل النائب بمجلس الدولة من محمد السيد عبد الحليم من وظيفته، بحسب موقع RT.

ووجه السيسي وزير العدل بتنفيذ القرار، وذكرا الجريدة ان القرار جاء استنادا إلى حكم مجلس تأديب أعضاء مجلس الدولة الصادر في 15 يونيو 2020، في الدعوى التأديبية رقم 9 لسنة 66 ق- تأديب.

ومن جهه اخرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجهات المختصة باتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا في البلاد، جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

حيث وجه جميع الإجراءات اللازمة، بالتنسيق بين وزارة الصحة ومختلف الجهات لتوفير أقصى درجات التأمين الممكنة للطلاب والقائمين على المنظومة التعليمية، لضمان سلامتهم ولانتظام العملية الدراسية، في حال حصول موجه ثانية لفيروس كورونا.

والزم السيسي الجهات المعنية بتكثيف حملات التوعية على مستوى المواطنين في كل ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المطلوب اتباعها في هذا الصدد، إلى جانب الخطة العامة للتعايش على مستوى الدولة.

ووجه الرئيس المصري بتوفير كافة المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة في جميع المستشفيات المصرية لمساعدة كافة العاملين في القطاع الصحي ومعاونتهم على أداء مهمتهم على أكمل وجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.