وزير الصناعة الأردني يسمح بعمل القطاعات الصناعية بنسبة 40%

وزير الصناعة، الأردن
0

صرّح وزير الصناعة الأردني طارق الحموري اليوم، أنه بعد المناقشة مع لجنة الأوبئة، سيتم السماح للقطاعات الصناعية بالعمل في مصانعها بنسبة %40 (%20 لكل وردية).

وأكد وزير الصناعة ، بحسب قناة المملكة، أنه ستستمر القطاعات الصناعية بالعمل والتصدير في القطاعات الفرعية التي لم تكن قد فتحت، شريطة مراجعة شروط السلامة العامة.

وبيًن الحموي، أنه سيتم فتح كافة القطاعات الاقتصادية في ضوء تراجع معدلات فيروس كورونا، كما سيتم السماح بتصدير السلع بعد إحصاء كفايات المملكة منها.

ونوّه الوزير، إلى أنه سيتم الاستمرار بتشجيع تصدير الصناعة المحلية بعد تقييم الوضع، وأنه سنعاود بيع الخبز الصغير بالسعر القديم الدارج قبل الحظر، لذلك سيكون فيه وفرة في الأسواق.

وفي ذلك الإتجاه، قال مراقب عام الشركات في وزارة الصناعة والتجارة “وائل العرموطي ” أنه سمح للشركات بانعقاد اجتماعات مجالس الإدارة وهيئات المديرين ما دام ذلك ضرورياً للشركة، ويخدم الاقتصاد الوطني وبدون موافقة مسبقة من دائرة مراقبة الشركات.

وأشار إلى أن انعقاد جميع الاجتماعات يكون عبر تقنيات الاتصال المرئي والإلكتروني، فيما ستؤخذ الأسئلة والاستفسارات للمساهمين بشكل مسبق من موعد الاجتماع شريطة تثبيتها مع الإجابات في محضر الجلسة مع السماح للمساهم الذي يملك ما يزيد عن 10 % من الأسهم الممثلة في الاجتماع من طرح أي أسئلة أو استفسارات خلال الجلسة، مؤكداً ضرورة التواصل مع دائرة مراقبة الشركات إلكترونياً وهاتفياً لتنفيذ هذه الإجراءات.

لمزيد من أخبار الاقتصاد والمال والأعمال تابعونا على تيليغرام على الرابط التالي: https://t.me/economicindicatfb

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.