وزير النقل المصري يتقدم بالإعتذار إلى جميع أفراد القوات المسلحة

وزير النقل المصري
0

تقدم وزير النقل المصري المهندس كامل اليوم الخميس، بالإعتذار إلى جميع أفراد وضباط القوات المسلحة المصرية بعد الحادثة التي وقعت للمجند بالجيش المصري فى أحد وسائل النقل مؤكدا بأن الوزارة لن تتهاون مع المخطئين بحسب اليوم السابع.

وأكد وزير النقل المصري المهندس كامل الوزير اليوم الخميس، بأن المجند الذي تسبب فى الحادثة التي وقعت فى القطار قد نال جزاءه وأن الوزارة قد قامت بخصم 50% من راتب رئيس القطار لعدم تكرار الحادثة من جديد.

السيسي يخصص قطع أراض للجيش المصري

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس ،قراراً بإعادة تخصيص قطع أراض للجيش المصري، بمساحات مختلفة في ناحية محافظة الجيزة لصالح القوات المسلحة المصرية.

وأصدر الرئيس السيسي قرارا يتم بموجبه تخصيص مساحة 1050 مترا مربعا ناحية محافظة القليوبية، وذلك نقلا من الأراضي المخصصة للاستصلاح والاستزراع.

ووجه الرئيس بإعادة تخصيص مساحتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بدون مقابل، لاستخدامها في إقامة قسمي شرطة بقنا وبورسعيد، وإعادة تخصيص مساحة أرض ناحية محافظة الإسكندرية لصالح القوات المسلحة المصرية وذلك نقلا من أراضي الهيئة العامة للإصلاح الزراعي ، بحسب موقع الرصد.

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء الماضي بدعم منظومة الشبكات الوطنية استراتيجية رقمنة الدولة، لصياغة منظومة حديثة للبناء العقاري واستغلال الأراضي على مستوى الدولة.

على أن راعي التطور المستقبلي في زيادة حجم الاستخدام والمعلومات، بما يضمن استدامة توفير أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، كما وجه الرئيس بتسخير إمكانات الدولة في مجال التكنولوجيا.

وجاء ذلك خلال اجتماع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أ.ح طارق الظاهر مدير سلاح الإشارة، والعميد محمد سعيد مساعد رئيس أركان سلاح.

وبحث الاجتماع ايضا ،المحاور التنفيذية لمبادرة “مصر الرقمية”، بالتعاون مع أعرق الجامعات الدولية في كلٍ من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا؛ حيث وجه سيادته في هذا الإطار بالبدء في إطلاق جامعة مصر المعلوماتية في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسب وتكنولوجيا الأعمال والفنون الرقمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.